عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رضا حجازى يوجه رسالة أخيرة بعد مغادرة مكتبه وتوديع العاملين بالوزارة

رضا حجازى
رضا حجازى

وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رسالة اخيره فى منصبة كوزير بعد مغادرة مكتبه منذ قليل وتوديع العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

رحيل رضا حجازى من منصب وزير التعليم 

وجاء فى رسالة الدكتور رضا حجازى الذى نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالتالي:

"أود أن أعبر عن عميق شكري وامتناني لكل من أبدى مشاعره الطيبة والصادقة اليوم في ديوان الوزارة. لقد كان لي الشرف بالعمل معكم على مدار السنوات الماضية كرئيس قطاع التعليم، ونائب وزير لشئون المعلمين، ووزير للتربية والتعليم والتعليم الفني. أتوجه بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان لكل العاملين في مديريات وإدارات ومدارس التربية والتعليم، وللقيادة السياسية، وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على منحي الفرصة للإسهام في إصلاح و تطوير النظام التعليمي في مصر.

 أتمنى كل التوفيق للوزير القادم ولزملائي في الوزارة في مواصلة الجهود المبذولة للارتقاء بالتعليم في مصر من أجل مستقبل أفضل. حان الوقت لخدمة الوطن من موقع أخر و العودة للعمل كأستاذ جامعي أكاديمي وقضاء بعض الوقت مع أسرتي الصغيرة." 

رحيل الدكتور رضا حجازى 

ودع ظهر اليوم الثلاثاء الدكتور  رضا حجازى وزير التربية والتعليم العاملين بالوزارة بعد إخطاره بعدم وجوده فى التشكيل الحكومى الجديد للدكتور مصطفى مدبولى، والمقرر أن يؤدى أعضاءه اليمين الدستورية غدا الأربعاء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى.

قال مصدر حكومي مطلع لقناة "إكسترا نيوز"، إنه سيتم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية. وكان مصدر حكومي مطلع قد أكد لقناة إكسترا نيوز، منذ قليل، أن حلف اليمين لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية غداً الأربعاء برئاسة الجمهورية، ويعقب مراسم حلف اليمين اجتماع مجلس الوزراء الجديد

تشكيل الحكومة الجديدة 

وكلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم كفاءات وخبرات متميزة، وذلك استجابة للتحديات الإقليمية والدولية الحالية. هذا التكليف يأتي في إطار السعي لتحقيق مجموعة من الأهداف الهامة، والتي تشمل تعزيز الأمن القومي المصري، والتركيز على بناء الإنسان المصري في مجالات الصحة والتعليم، بالإضافة إلى تطوير المشاركة السياسية وتعزيز الاستقرار ومكافحة الإرهاب. 

تابع موقع تحيا مصر علي