عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهند.. ارتفاع عدد ضحايا حادث تدافع ديني إلى 87 قتيلا

87 قتيلا في حادث
87 قتيلا في حادث تدافع ديني بالهند

أفادت وسائل إعلام هندية، اليوم الثلاثاء، بمقتل 87 شخصًا على الأقل، بينهم نساء وثلاثة أطفال، في حادث تدافع في مناسبة دينية في ولاية أوتار براديش بـ الهند.

87 قتيلا في حادث تدافع ديني بالهند

وذكرت تقارير إعلامية هندية أن الحادث وقع  أثناء صلاة جماعية حضرها المئات مما أدى إلى وقوع العديد من الوفيات، وسط مخاوف من تزايد في أعداد الضحايا. 

87 قتيلا في حادث تدافع ديني بالهند

رئيس وزراء الهند يعزي أسر الضحايا

وأظهرت الصور التي التقطتها كاميرات مركز الصحة المجتمعية العديد من الجثث يتم نقلها إلى المركز في حافلات وسيارات في حضور أقارب يبكون.

وأعرب رئيس الوزراء ناريندرا مودي والرئيسة دروبادي مورمو عن تعازيهما لأسر القتلى وقالا إنهما يصليان من أجل الشفاء العاجل للمصابين. وقال رئيس الوزراء مودي إن:" الحكومة تقدم كل المساعدة الممكنة لولاية أوتار براديش". 

وقال قاضي منطقة هاثراس آشيش كومار إن:" الأرقام الواردة من مركز الصحة المجتمعية تشير إلى مقتل ما بين 50 و60 شخصا. وأكد مسؤولون في منطقة إيتا مقتل 27 شخصا آخرين".

وأضاف كومار "وقع التدافع في قرية فولراي داخل حدود مركز شرطة سيكاندرا راو في هاثراس. وتم نقل المصابين إلى المستشفيات. وأخبرني الأطباء في المركز الصحي المجتمعي أن 50 إلى 60 شخصًا لقوا حتفهم. وقد اتخذت الإدارة الترتيبات الأمنية ولكن كان من المفترض أن يتخذ المنظمون الترتيبات الأخرى".

مقتل 3 أطفال في حادث التدافع بالهند

وقال كبير الأطباء في إيتا، الدكتور أوميش كومار تريباثي: "لقد تلقينا 27 جثة، منها 25 جثة لنساء واثنان لرجال. كما تم نقل بعض المصابين إلى المستشفيات. لقد سمعنا أن هناك تدافعًا أثناء "ساتسانغ" ".

وقال كبير مفتشي الشرطة في ولاية إيتا راجيش كومار إن ثلاثة أطفال كانوا من بين القتلى في التدافع.

وذكر كومار "حتى الآن تم إرسال 27 جثة إلى المستشفى، منها 23 امرأة وثلاثة أطفال".

وقالت رئيسة الهند في تغريدة عبر منصة "إكس" إن:" الحادث كان مفجعًا.. خبر وفاة العديد من المصلين، بما في ذلك النساء والأطفال، في الحادث الذي وقع في منطقة هاثراس في ولاية أوتار براديش أمر مفجع للقلب. أعرب عن خالص تعازيي لأولئك الذين فقدوا أفراد أسرهم وأصلي من أجل الشفاء العاجل للمصابين".

كما قدم راؤول غاندي، زعيم المعارضة في مجلس النواب الهندي، تعازيه وطلب من العاملين في تحالف الهند المساعدة في جهود الإنقاذ والإغاثة.

تابع موقع تحيا مصر علي