عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ«تحيا مصر»: عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد يتولى منصب محافظ إحدى المحافظات بالتشكيل الجديد

عمرو عثمان
عمرو عثمان

كشفت مصادر مطلعة لموقع تحيا مصر، عن تولي عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد الحالي، منصب محافظ أحد المحافظات المصرية في حركة تغييرات المحافظين المرتقب الإعلان عنها خلال ساعات.

وأكدت المصادر لموقع تحيا مصر أن عمرو عثمان يملك الخبرات التي تؤهله لتولي المنصب الجديد، والتي راكمها خلال الفترة الماضية، بخلاف مؤهلاته العلمية وإمكاناته الشخصية والدراسات التي حصل عليها ومشواره في العمل العام.

خبرات علمية رفيعة

مؤخرا حصل الدكتور مهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من كلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عن الرسالة المقدمة عن دور التخطيط الإستراتيجي في دعم المشروعات القومية بهدف تحقيق الاستدامة المالية للدولة في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠- دراسة تطبيقية على قطاع البترول المصري.

عمل المهندس عمرو عثمان، كمهندس بالإدارة العامة للمشروعات بشركة إنبي للبترول، وهو متزوج، وحصل على بكالوريوس الھندسة الميكانيكية بتقدير عام جيد عام 2007، وماجستير إدارة العمل بتقدير عام امتياز عام 2019، ولديه 11 سنة من الخبرة في قطاع البترول في مجال صناعة وانشاء محطات تكرير البترول والصناعات البتروكيماوية وصناعات الغاز.

مشاركات ميدانية مثمرة

التحق بعدد من الدورات التدريبية ومنها: برنامج القيادات الشابة والمتوسطة ضمن برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول، دورة مدير المشروع المحترف، دورة حل المشاكل واتخاذ القرار، دورة إدارة الوقت، دورة مھارات القيادة، دورة مھارات إدارة الاجتماعات.

وشارك في الحملة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي (حملة تحيا مصر) في الدورتين الأولى والثانية من انتخابات الرئاسة عامي 2014، و2018، شارك في منتدى شباب العالم، ومؤتمر الشباب.
 

تابع موقع تحيا مصر علي