عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استقرار أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء حالة من الاستقرار، حيث سجل عيار 24 شراء 3,617 جنيه وبيع 3,606 جنيه، عيار 21 شراء 3,165 جنيه وبيع 3,155 جنيه.

سعر عيار 18 اليوم الثلاثاء 

وسجل عيار 18 الذي يرصده تحيا مصر، شراء 2,713 جنيه وبيع 2,704 جنيه، عيار 14 شراء 2,110 جنيه و بيع 2,103 جنيه، عيار 12 شراء 1,809 جنيه وبيع 1,803 جنيه، عيار 9 شراء 1,356 جنيه وبيع 1,352 جنيه.

الذهب 

آلية حساب سعر الذهب

وتعتمد آلية حساب سعر الذهب على عدة عوامل، والتي تتضمن:

سعر الذهب الخام المتداول عالميًا: يتم تحديده بناءً على العرض والطلب في الأسواق العالمية.

وزن الذهب المراد شراؤه: يحسب سعر الذهب النهائي بناءً على وزن الذهب بالغرام.

رسوم المصنعية: تشمل تكاليف تصنيع القطعة الذهبية.
ضريبة السلع والخدمات: تُضاف إلى السعر النهائي.

ومن العوامل التي تؤثر على سعر الذهب:

الاقتصاد والتضخم: عندما يكون الاقتصاد غير مستقر أو يواجه تضخمًا، يلجأ المستثمرون إلى الذهب كملاذ آمن، مما يزيد من الطلب وبالتالي يرفع السعر.

السياسة النقدية: قرارات البنوك المركزية بخفض أو رفع أسعار الفائدة تؤثر على سعر الذهب. تخفيض الفائدة يجعل الذهب أكثر جاذبية كاستثمار.

الأزمات الجيوسياسية: النزاعات والحروب والتوترات السياسية تؤدي إلى زيادة الطلب على الذهب.

العرض والطلب: تغيرات في إنتاج الذهب والطلب عليه تؤثر في الأسعار.

العملات والتحويلات: تغيرات في قيمة العملات تؤثر في سعر الذهب، حيث يعتبر الذهب متجرًا للقيمة.

ويتمتع الذهب، كاستثمار، بأهمية كبيرة بسبب خصائصه الفريدة وقيمته التاريخية، لقد تم الاعتراف به منذ فترة طويلة كأصل ملاذ آمن، حيث يعمل بمثابة تحوط ضد التضخم وعدم اليقين في الأسواق المالية و غالبًا ما يلجأ المستثمرون إلى الذهب كوسيلة للحفاظ على الثروة وتنويع محافظهم الاستثمارية.

وكان قال نادى نجيب عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية في بداية العام، أن أسعار الذهب حاليا  في حالة تذبذب بسبب أسعار الدولار في السوق الموازي وتتأثر بأحداث الحرب والسلم واقتصاد الدول وأسعار البترول وصعود الدولار والبورصات العالمية.

وأضاف، اللى عنده دهب وعايز سيولة يبيع على اد السيولة اللى محتاجها، السعر مناسب ولو باع هيحقق أرباح ، لكن لو مش محتاج سيولة مفيش داعى يبيع ، وبالنسبة للى عايز يشترى ، ممكن يشترى حاليا بجزء فقط من السيولة اللى معاه وينتظر لربما تنخفض الأسعار بالتالى يحقق نوعا من التوازن.

تابع موقع تحيا مصر علي