عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سعر الدولار اليوم الثلاثاء مقابل الجنيه المصري

الدولار
الدولار

شهد سعر الدولار اليوم الثلاثاء 2 يوليو، استقرارًا في البنوك المختلفة، حيث سجل سعر الدولار في البنك الأهلي
مقابل الجنيه المصري 48.2 جنيها للشراء و 48.3 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر اليوم

وسجل سعر الدولار في بنك مصر مقابل الجنيه المصري الذي يرصده تحيا مصر نحو 48.2 جنيه للشراء و48.3 جنيه للبيع وسعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي 48.2 جنيه للشراء و48.3 جنيه للبيع وسعر الدولار في بنك الإسكندرية مقابل الجنيه المصري 48.2 جنيه للشراء و48.3 جنيه للبيع.

الدولار 

عوامل تقلبات سعر الدولار 

وتقلبات سعر الدولار الأمريكي يمكن أن تكون نتيجة لعدة عوامل، منها:

السياسة النقدية والفائدة: قرارات البنك المركزي الأمريكي مثل رفع أو خفض أسعار الفائدة تؤثر على قوة الدولار، فزيادة أسعار الفائدة تجذب المستثمرين وتعزز قيمة الدولار، بينما خفضها يؤدي إلى تراجع قيمته.

التجارة الدولية: التبادل التجاري والتعاملات الاقتصادية تؤثر على العرض والطلب على الدولار، عندما يزيد الطلب على الدولار للتجارة أو الاستثمار، يرتفع سعره.

الاضطرابات السياسية والاقتصادية: الأحداث العالمية مثل النزاعات والأزمات الاقتصادية تؤثر على الثقة في الدولار وتؤدي إلى تقلبات في قيمته.

النفقات الحكومية والديون: الديون الحكومية والإنفاق العام يمكن أن يؤثران على قوة الدولار، فزيادة الديون ترفع المخاوف بشأن الاستدانة وتؤثر على القيمة.

التضخم والتوقعات: ارتفاع معدل التضخم يقلل من قوة الدولار، بينما توقعات المستثمرين بشأن الاقتصاد تؤثر أيضًا.

وكان كتب رجل الأعمال نجيب ساويرس عبر حسابه الرسمي: التأخير في القرارت المطلوبة.. مصيبة ستزيد من حجم الوضع الحرج الذي نحن فيه.. وأي محاولة لعلاج ازدواجية سعر الصرف بعرض الدولار بسعر أقل من السوق السوداء لن يحالفها النجاح.. الصح هو البداية من سعر السوق السوداء وسينزل تدريجيا بعد وجود عرض فكل من لديه دولارات سوف يوافق على البيع عبر القنوات الرسمية لو تساوي السعرين. 

هذا وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تأمل أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من الاستقرار في سعر صرف الدولار، لافتًا إلى أن الإعلان عن أي تطورات جديدة سيكون عقب زيارة وفد صندوق النقد الدولي.

وتابع ، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد أن الحكومة تنسق بصورة أساسية مع البنك المركزي؛ لتحقيق الاستقرار في السياسة النقدية.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء تحدث عن المشاورات جارية مع صندوق النقد الدولي، قائلًا إن وفد الصندوق سيقوم بزيارة للبلاد خلال الشهر الجاري، من أجل إجراء المزيد من المشاورات. 

تابع موقع تحيا مصر علي