عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النيابة تتلو أمر إحالة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة

طفل شبرا الخيمة
طفل شبرا الخيمة

انطلقت أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية طفل شبرا الخيمة، حيث تلا ممثل النيابة العامة، أمر إحالة المتهمين إلي محكمة الجنايات ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية مقتل طفل شبرا الخيمة.

النيابة تتلو أمر إحالة المتهمين بقضية طفل شبرا الخيمة

واستمعت محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمحكمة شبرا الخيمة في القليوبية، لممثل النيابة العامة الذي تلا أمر إحالة المتهمين في القضية في اتهامهم بقتل الطفل احمد سعد وذلك لسرقة أعضائه وبيعها في القضية المعروفة إعلاميا بـ مقتل طفل شبرا الخيمة.

وقال ممثل النيابة العامة أمام المحكمة في قضية طفل شبرا الخيمة، تتهم النيابة العامة كلا من طارق.أ.ع 19 عامًا، عامل بمقهى، مقيم بشبرا الخيمة وعلي الدين.م.ع 15 عامًا طالب، مقيم بدولة الكويت، لأنهم في منتصف أبريل الماضي بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، قام المتهم الأول بقتل المجني عليه "أحمد.م.س" عمدًا مع سبق الإصرار.

أمر إحالة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة

وتابع ممثل النيابة العامة في تلاوة أمر إحالة المتهمين في قضية مقتل طفل شبرا الخيمة، أن الجريمة جرت بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني، واتفق الأول معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، حيث بيّت النية وعقد العزم على ارتكاب الواقعة، وأعد لذلك الغرض أدوات عبارة عن "عقاقير طبية وحزام من الجلد"، لتنفيذ جريمته بحق الطفل.

وتوجه المتهم إلى مكان تواجد طفل شبرا الخيمة بمقهى واستدرجه إلى بيته بحجة تقديم هدية له بمسكنه، ولمّا أمِن له، اقتاده المتهم إلى المسكن وقدّم له شرابًا يحوي تلك العقاقير، وعندما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه قاصدًا قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، على النحو المبيّن بالتحقيقات.

النيابة تتلو الاتهامات في قضية مقتل طفل شبرا الخيمة

وأحرز المتهم سلاحًا أبيض سكين، وأدوات مما تُستخدم في الاعتداء على الأشخاص عبارة عن "مشرط وحزام جلد" من دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية، حيث واشترك المتهم الثاني بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة.

وقام المتهم الثاني في قضية مقتل طفل شبرا الخيمة بتحريض المتهم الأول والاتفاق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبيّن سلفًا، واستدراجه إلى مسكنه محل الواقعة، واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده بالبيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في ارتكاب الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي