عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو إلهامي: رأس الحكمة من أهم الاستثمارات التي تمكنت مصر من جذبها

عمرو إلهامي
عمرو إلهامي

أوضح عمرو إلهامي، الرئيس التنفيذي لـ صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، إن الاستثمار فى رأس الحكمة يعد من أهم الاستثمارات التي تمكنت مصر من جذبها خلال الفترة الأخيرة لكونها تضم مشروعات متنوعة تنفذ لأول مرة في مصر.

عمرو إلهامي: هناك فرصة جيدة للشركات المصرية للدخول في مشروعات بالتعاون مع المستثمرين العرب

وتابع إلهامي في تصريحات يرصدها تحيا مصر، أن هناك فرصة جيدة للشركات المصرية للدخول في مشروعات بالتعاون مع المستثمرين العرب، لافتا إلى أن الاستثمار فى القطاع الفندقي يعاني من نقص حاد في المعروض من الوحدات والغرف الفندقية وبالتالي تسهم رأس الحكمة في توفير فرص لزيادة المعروض منها.

عمرو إلهامي: فرص الاستثمار في المطاعم والملاهي سيتم توفيرها فى مدينة رأس الحكمة

ولفت إلي أن فرص الاستثمار في المطاعم والملاهي سيتم توفيرها أيضا فى مدينة رأس الحكمة، وتساعد على مجال الاستثمار وخلق مشروعات تنموية جديدة تسهم في جذب المستثمرين بمختلف احتياجاتهم.

عمرو إلهامي 

من جانبه، قال عمرو إلهامي الرئيس التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، أن القطاع العقاري أمامه فرصا استثمارية ضخمة في قطاع الخدمات اللوجستية.

تصريحات عمرو إلهامي الرئيس التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار

وتابع إلهامي أن هناك منتجات فندقية غير متوفرة في السوق المصري وهي الأخرى تعتبر بابا للاستثمار العقاري.

وأضاف أن الاستثمار العقاري في القطاع السياحي يعتبر أحد سبل توفير العملة الصعبة المطور، مشددًا على ضرورة تنويع المنتج العقاري في مصر وعدم اقتصاره على منتج بعينه.

وأشار إلى أن هناك منتجات سياحية وفندقية بالخارج لا يوجد لها مثيل في السوق المصري، مشيرًا إلى أنه لابد من البحث على آليات لتنشيط هذه المنتجات التي من الممكن أن تدفع بالسوق العقاري إلى الأمام.

وكان قال خالد الشافعي خبير اقتصادي: الاقتصاد المصري بدأ في عودته مرة أخرى لمساره الطبيعي نتيجة لما تم من إيجابيات بعد اتفاقية رأس الحكمة، وارتفاع النقد الأجنبي في البنك المركزي، والقضاء على السوق السوداء للدولار، وتهيئة المناخ الأمثل لجذب المزيد من الاستثمارات.. كل هذه عوامل إيجابية تصب في صالح الاقتصاد المصري ومؤشر لتعافيه من الأزمات التي كان يعاني منها في الفترة الأخيرة.


كما أشار أحمد خطاب إلى أن الاقتصاد المصري عاد بقوة إلى وضعه وثباته خاصة بعد اتفاقية رأس الحكمة ووصول المخزون الاحتياطي للبنك المركزي إلى ما يفوق ال 44 مليار، بالإضافة إلى إعلان الدولة عن حزمة من العطاءات والمشروعات الخاصة ودخول مصر في شراكات دولية واستراتيجة مع العرب مثل الإمارات والسعودية.. كل هذه سوف يعزز من قيمة الاستثمارات المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي