عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس إسكان النواب: يجب إلغاء التوقيت الصيفي مع تطبيق قرار غلق المحال العامة

رئيس النواب
رئيس النواب

عقب محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب ، على قرار غلق المحال التجارية في الـ 10 مساء لترشيد استهلاك الكهرباء .

غلق المحال التجارية في الـ 10 مساء

وقال رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، في مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر، في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، :" نحن أمام ظرف طارئ ويجب أن نتحمل وقرار غلق المحال بمواعيد إجراء متبع في العالم بأكمله ".

وتابع رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب:" كنت أرى أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي خاصة مع تطبيق قرارات ترشيد استهلاك الكهرباء ".

الغاء التوقيت الصيفي

ونوه رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب بأن التوقيت الصيفي تسبب في مشاكل كثيرة ولم يسهم في ترشيد استهلاك الطاقة وأقترح أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي ".

وأنهى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، :"لدينا مشكلة في الطاقة اللازمة لتوليد الكهرباء والحكومة تحاول تدبير كميات كبيرة من الطاقة وتتطبق خطة لترشيد الاستهلاك ".

أعلن الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، عن المواعيد الجديدة لفتح وإغلاق المحال التجارية والتي ستستمر حتى نهاية شهر سبتمبر.

كشف الدكتور قاسم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى والفضائية المصرية، عن أن المحال التجارية ستفتح أبوابها من الساعة السابعة صباحًا وتغلق في العاشرة مساءً. وأوضح أنه سيتم تمديد ساعات العمل في أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية حتى الحادية عشرة مساءً، مع تقليل ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعتادة.

الحبس والغرامة.. عقوبات عدم الالتزام 

وفقًا لقانون المحال العامة، هناك ثلاث عقوبات تنتظر المحلات المخالفة:

1. غلق المحل التجاري إداريًّا في حالة ارتكاب أفعال مخلة بالنظام العام أو مخالفة شروط السلامة والصحة المهنية.

 

2. فرض غرامات تتراوح بين 20 و50 ألف جنيه على المحلات غير المرخصة، مع الحبس في حالة العود.

3. فرض غرامة 4 آلاف جنيه على غير الملتزمين وفقًا لقرار الحكومة.

هذا القرار يأتي في إطار جهود الحكومة لتنظيم استهلاك الكهرباء وضمان توافرها بشكل أفضل.

 

تابع موقع تحيا مصر علي