عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيادة سعر المصنعية 10%.. ارتفاع سعر الذهب اليوم الإثنين

الذهب
الذهب

صعد سعر الذهب اليوم الإثنين 1 يوليو خلال منتصف التعاملات، وذلك بعدما قررت شبعة الذهب زيادة سعر المصنعية والدمغة 10%.

ارتفاع سعر الذهب عيار 21

وارتفع سعر الذهب عيار 21 الذي يرصده تحيا مصر بنحو 10 جنيهات، ليسجل 3175 جنيهًا للبيع و 3165 جنيهًا للشراء وعيار 24 سجل 3628 جنيها للبيع و 3627 جنيهًا للشراء وارتفع سعر الذهب عيار 18 ليسجل 2721 جنيها للبيع و 2712 جنيهًا للشراء. 

الذهب

تأثر سعر الذهب بتحرير سعر الجنيه المصري أمام العملات الأخرى

وسبق وقال رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية المصري، هاني ميلاد، إن سوق الذهب في مصر شهد نوعا من الاستقرار عقب قرارات المركزي المصري المتعلقة بتحرير سعر الجنيه المصري أمام العملات الأخرى.

وتابع، أن نمط الشراء الذي كان سائدا خلال الأشهر الماضية، ووجود رغبة في التحوط وخلق طلب متزايد كبير على المعدن الأصفر، تسبب في ارتفاع أسعار الذهب في البلاد بشكل غير منضبط.

تصريحات رئيس شعبة الذهب 

وأشار رئيس شعبة الذهب، إلى احتمال حدوث ارتفاعات جديدة في الأسعار نتيجة زيادة الأسعار العالمية وتأثر المعدن الأصفر بالسياسات النقدية الأميركية.

وأوضح، الأسعار ستتأثر محليا أيضا بسلوك المستهلك المصري، علينا أن نرى هل سيظل الإقبال على الذهب كبيرا أم سينضبط نسبيا بعد الأوعية الادخارية التي أُعلن عنها.

وتحدث المهندس لطفي المنيب، نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، قائلًا إن سعر الذهب المحلي شهد الأربعاء الماضي 2024، انخفاضًا طفيفًا بالأسواق، نتيجة لتراجع سعر الذهب العالمي، إذ سجل سعر الذهب عيار 21 قيمة 3140 جنيهًا بدلًا من 3160 جنيهًا.

واستكمل حديثه، أن هناك إقبالًا كبيرًا على شراء الذهب في مصر خلال الأيام القليلة الماضية خاصة على السبائك الذهبية، بهدف الادخار والتحوط به، مشيرًا إلى أن سعر الذهب العالمي شهد منذ أمس الثلاثاء، تراجعًا كبيرًا إذ كسرت الأونصة حاجز الـ2298 دولارًا بدلًا من 2333 دولارًا، نتيجة تراجع الإقبال على شراء الذهب عالميًا.

وكشف نائب رئيس الشعبة عن ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، حيث بلغ 48.5 جنيه، أدى إلى ارتفاع طفيف في أسعار الذهب بنسبة تتراوح بين 2-3% لدى محلات الصاغة، حيث سجل سعر عيار 21 حوالي 3160 جنيهًا، في حين استقر سعر أوقية الذهب عالمياً عند 2325 دولار.

وتتصدر أسعار الذهب بعياراته المختلفة تريند محرك البحث الشهير عبر جوحل، وخاصةً من قبل المقبلين على الزواج. 

تابع موقع تحيا مصر علي