عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما المطلوب من الحكومة الجديدة؟.. النائب علاء مصطفى يوضح لـ تحيا مصر

النائب علاء مصطفى
النائب علاء مصطفى

قال النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن أهم أولويات الحكومة الجديدة تتمثل في 3 ملفات هامة: "بناء الإنسان" و"جذب الاستثمارات" و"تخفيف الأعباء عن المواطنين"، واصفًا الحكومة الجديدة بأنها أمام "مسئولية تاريخية" و"مهمة صعبة".

أولويات الحكومة الجديدة 

وأضاف النائب علاء مصطفى لـ تحيا مصر،  أن تلك الأولويات لن تتحقق إلا من خلال اختيار وزراء يجمعون بين القدرات التنفيذية والتخطيطية من جهة وبين القدرة على مخاطبة الرأي العام وترجمة آلام وآمال المواطن، بجانب ضرورة تعزيز ملف الإصلاح الإداري والحوكمة لضمان تحقيق مستهدفات الحكومة ومواجهة أي عراقيل وعقبات تقف أمام تحقيق تلك المستهدفات.

النائب علاء مصطفى يدعو الحكومة للاستفادة من مخرجات الحوار الوطني 

ودعى نائب التنسيقية، الحكومة الجديدة إلى الاستفادة من مخرجات الحوار الوطني والبناء عليها وتضمينها في البرنامج الذي ستقدمه الحكومة إلى البرلمان، مؤكدًا على ضرورة اشتمال البرنامج على مستهدفات واضحة ومخططات زمنية محددة لإنهاء تلك الأهداف.

وشدد النائب، على أنه على البرلمان أيضًا دراسة ذلك البرنامج بعناية وتقديم تقريره وتعليقاته بشكل واضح وشفاف وحاسم لضمان نجاح تحقيق البرنامج لأهداف وطموحات المصريين وللتخفيف عن كاهل المواطن المصري مؤكدًا بأنه ليس هناك وقت للتجارب وأن على الحكومة القادمة أن تعلم حساسية الموقف الحالي ودقة المرحلة المقبلة.

هذا وأكد مصدر حكومي مطلع أن توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني ضمن أولويات الحكومة، مضيفا : " الحكومة ستتقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ".

وأفاد مصدر حكومي بأن التشكيل الوزاري الجديد قد اكتمل، حيث ستقام مراسم حلف اليمين خلال الأيام القادمة، وتم الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية لضمان تقديم أداء حكومي متميز.

وأوضح المصدر، أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عقد أكثر من 65 لقاءً واجتماعًا على مدى 25 يومًا لضمان التوصل إلى أفضل تشكيل حكومي يناسب التحديات الراهنة، واعتمد مدبولي على معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة في اختياراته.

ويتم حاليًا إعداد برنامج حكومي شامل، يركز على التعامل الفوري مع التحديات الحالية واستمرار الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي