عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيارات الإطفاء تهرع إلى عقار أسيوط المنهار بعد تسرب غاز أسفل الأنقاض

عقار أسيوط المنهار
عقار أسيوط المنهار

هرعت سيارات الإطفاء إلى مكان عقار أسيوط المنهار، بعد الإبلاغ عن تسرف غاز أسفل أنقاض المنزل المنكوب الذي أدى إلى مصرع وإصابة 12 شخص.

الدفع بسيارات الإسعاف إلى عقار أسيوط المنهار

حيث دفعت قوات الحماية المدنية والإطفاء بـ3 سيارات إطفاء بمحيط عقار أسيوط المنهار، بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط والذي أدى إلى مصرع 4 أشخاص حتى الآن، بعد تسرب غاز أسفل أنقاض المنزل الذي يجري البحث أسفل أنقاضه عن المزيد من الضحايا.

بلاغ بتسريب غاز أسفل عقار أسيوط المنهار

وكانت الإطفاء قد تلقت بلاغ من موقع عقار أسيوط المنهار، بوجود تسرب غاز أسفل العقار الذي أدى إلى مصرع 4 أشخاص وأصيب 8 آخرين، نتيجة انهيار المنزل المكون من 4 طوابق الذي انهار على ساكنيه صباح اليوم الأحد.

تفاصيل عقار أسيوط المنهار

كانت قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الإغاثة التابع للتضامن الاجتماعي قد هرعت إلى مكان عقار أسيوط المنهار، حي شرق بشارع رياض على انهيار عقار في أسيوط نتج عنه ٤ جثث و٨ مصابين، من أجل انقاذ السكان واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين ، كما فرضت قوات مرور أسيوط كردون أمنى حول المكان لمنع وقوع ضحايا،  وما زالت الحماية المدنية تبحث عن آخرين تحت الأنقاض.

محافظ أسيوط ينتقل إلى مكان عقار أسيوط المنهار

وكان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط واللواء وائل نصار مدير امن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط، عقب تلقيه إخطارا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط، وكان قد تم الدفع بعدد 10سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات إنقاذ بري، و 5 لوادر وسيارات وحدة الإنقاذ السريع والحملة الميكانيكية بحي شرق لسرعة رفع الأنقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار من اسفل الانقاض.

 كما تم الدفع بفريق الاغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي لصرف التعويضات العاجلة للمصابين وأسر المتوفيين ،وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة.

تابع موقع تحيا مصر علي