عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب فريدي البياضي لـ تحيا مصر: ثورة 30 يونيو أكدت للعالم قوة وتماسك المصريين ووحدتهم..فيديو

النائب فريدي البياضي
النائب فريدي البياضي

تقدم الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي للشئون الخارجية، بالتهنئة إلى الشعب المصري بمناسبة الذكرى الحادية عشر لـ ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن هذه الثورة العظيمة والتاريخية، التي قادها الشعب بمختلف فئاته وأحزابه السياسية، أكدت للعالم كله قوة وتماسك المصريين ووحدتهم للحفاظ على دولتهم.

النائب فريدي البياضي: 30 يونيو ثورة تصحيح لاستعادة الوطن

وقال إن خروج الشعب المصري بمختلف فئاته وأطيافه في يوم 30 يونيو كان بمثابة موجة ثانية، أو ثورة تصحيح لاستعادة الوطن مرة ثانية بعد اختطافه من جماعة الإخوان، وقفزهم على المشهد السياسي عقب ثورة 25 يناير المجيدة، التي رفعت شعار العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.

وتابع أن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي كان في مقدمة الأحزاب التي فتحت جميع مقراتها لجمع استمارات (تمرد) للمطالبة برحيل نظام الإخوان والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة.

النائب فريدي البياضي: ثورة 30 يونيو أكدت للعالم قوة وتماسك المصريين ووحدتهم

وشدد على أن ثورة 30 يونيو أكدت أن الشعب المصري لن يقبل أبدًا بحكم التنظيمات والجماعات والتيارات الإرهابية والتكفيرية، وأثبتت خطورة حكم الفاشية الدينية؛ وأن مثل هذه الجماعات لا دين ولا وطن لها.

هذا وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: تحتفل مصر بالذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة التى نطقت بالقول الفصل بين الوطنية المصرية الخالدة وبين محاولات هدمها أو خطفها لصالح قوى غير وطنية.. اليوم الذي قال فيه المصريون كلمتهم فحفظوا بها وطنهم واستردوا مقدرات دولتهم وأنهــوا فتــرة عصــيبة مــن الفوضـــى والدمــــار وساروا بعدها على طريق الخير والنماء والتقدم رغم كل الصعاب والتحديات بعد أن أعادوا اكتشاف قوة وصلابة الإنسان المصري وعبروا بجلاء تام عن حقيقة معدنه الأصيل حيث معاني الشرف والفخر والمجد والبطولة.

وأضاف الرئيس السيسي: ومنذ عام 2013 وحتى الآن انتقلنا من حال إلى حال ساد الاستقرار بلادنا بعد فترة من الفوضى وعرف الأمان طريقه لقلوبنا بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد واستقرت مؤسسات الدولة بعد أن كادت تعصف بها الرياح، معقبا:"خلال تلك السنوات.. قضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر وجسامة التضحيات وبنينا أساساً تنموياً بجهود هائلة من سواعد أبناء مصر الأشداء لم نترك قطاعا، إلا واقتحمنا مشكلاته المعقدة.. وأزماته المتراكمة لم نهب المسئولية ولم نتجنبها.. مدركين قدر وإمكانات شعبنا العظيم.

تابع موقع تحيا مصر علي