عاجل
الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ردا على إدارة غزة بقوات دولية.. فلسطين: لا شرعية لأي أجنبي بأراضينا

فلسطين
فلسطين

قال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأحد، إنه لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه؛ وذلك ردا على التصريحات الإسرائيلية الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية.

لا شرعية للاستيطان ولا لسياسة التهجير

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قال أبو ردينة: "كذلك لا شرعية للاستيطان ولا لسياسة التهجير التي تحاول سلطات الاحتلال تنفيذها على الأرض من خلال المجازر الدموية التي تنتهجها، فحكومة الاحتلال ورئيسها سيكونون واهمين إذا اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني وتكريس الاحتلال عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة".

وتابع: "لن نقبل أو نسمح بوجود أجنبي على أرضنا سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس".

التوسع الاستيطاني غير شرعي

وأشار إلى أن التوسع الاستيطاني الذي يقوده المتطرف بتسلئيل سموتريتش في أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأضاف أبو ردينة أن "مؤامرة تهجير شعبنا رفضناها بالمطلق ولن نسمح بحدوثها مهما كان الثمن، وشعبنا الفلسطيني ضرب أروع الأمثال بتمسّكه بأرضه ومقدساته وصموده على ثوابته الوطنية التي لن نحيد عنها".

السلام لن يمر إلا من خلال فلسطين والقدس

وشدد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية على أن "السلام لن يمر إلا من خلال فلسطين والقدس وقيادة منظمة التحرير"، مؤكدا أن "قضية فلسطين قضية أرض ودولة وليست مسألة إغاثة إنسانية، وهي قضية مقدسة وقضية العرب المركزية".

زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب وقف الحرب في غزة

أكد  زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة، مشيراً إلى أن إسرائيل بحاجة إلى عامين لتعزيز الجهد السياسي والعسكري للدولة العبرية.

زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب وقف الحرب في غزة

وقال لابيد: "نحتاج إلى تحقيق التهدئة في غزة كي يعود الهدوء للشمال مع جبهة حزب الله"، لافتا إلى أن إسرائيل بحاجة إلى عامين لتعزيز الجهد السياسي والعسكري.

وأضاف زعيم المعارضة الإسرائيلية أن:" لا اتصالات مع نتنياهو لتشكيل لجنة تحقيق رسمية في أحداث 7 أكتوبر.. ورئيس المحكمة العليا فقط هو من يحدد تشكيلة اللجنة".

تابع موقع تحيا مصر علي