عاجل
الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحرارة هتوصل 43.. الأرصاد تحذر من طقس الغد

الطقس
الطقس

صدمت هيئة الأرصاد الجوية ، المواطنين من جديد محذرة من ارتفاع في درجات الحرارة غدا الإثنين .

الطقس غدا 

وأورد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية نقله موقع تحيا مصر وجود  ارتفاعا طفيفا وتدريجيا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

الظواهر الطبيعية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها أن غدا يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وحول الظواهر الطبيعية يوجد ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة ، مع وجود نشاط رياح على عدة مناطق .

وإليكم درجات الحرارة غدا الاثنين والتي جاءت كالتالي :

 درجات الحرارة

 القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحات تليفزيونية عبر القناة «الأولى»، اليوم السبت، إن البلاد تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة وخاصة على السواحل الشمالية.

وأوضحت أن درجات الحرارة تنخفض اليوم وغدًا الأحد بنحو 3 درجات، مقارنة بالأيام الماضية التي كانت تسجل فيها العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية.

الأرصاد تحذر المصيفين من ارتفاع الأمواج

وحذرت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد المصيفين من ارتفاع الأمواج خاصة على السواحل الشمالية.

وبينت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستعاود الارتفاع مرة أخرى مع يوم الإثنين المقبل، إذ تصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 39 درجة مئوية حتى نهاية الأسبوع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي