عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوف الحرارة في الصعيد كام.. مفاجأة في طقس الغد الأحد

الأرصاد
الأرصاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الأحد ، لافتة إلى استمرار انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

طقس الغد

وأفاد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، بأن الانخفاض في درجات الحرارة سيكون بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ونوه هيئة الأرصاد الجوية، بأن الطقس غدا سيكون  حارًا رطبًا نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مع درجات حرارة شديدة الحرارة على جنوب البلاد، ومائل للحرارة رطبًا ليلاً على أغلب الأنحاء، في حين يكون الطقس معتدلاً ورطباً على السواحل الشمالية.

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية تشهد نسب الرطوبة ارتفاعًا مستمرًا يعزز من إحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات، مع اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط الغربية وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد وجاءت كالتالي:

 في القاهرة، العظمى تصل إلى 35 درجة مئوية والصغرى تصل إلى 25 درجة. في الإسكندرية، العظمى تتوقع أن تكون حوالي 31 درجة والصغرى 23 درجة، فيما في مطروح، العظمى تصل إلى 30 درجة والصغرى 23 درجة. أما في سوهاج، العظمى تصل إلى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وفي قنا، العظمى تتوقع أن تصل إلى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأخيرًا في أسوان، العظمى تتوقع أن تكون حوالي 43 درجة والصغرى 29 درجة.

درجات الحرارة

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن  البلاد اليوم وغدًا تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية عبر «القناة الأولى المصرية»، بأن  حالة الطقس اليوم السبت تتأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في السواحل الشمالية.

وتابعت:" اليوم ستشهد حالة الطقس انخفاضا طفيفا في قيم درجات الحرارة في معظم المحافظات الشمالية من السواحل الشمالية حتى محافظات شمال الصعيد، وقيمة هذا الانخفاض تتراوح بين درجتين وثلاث درجات".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي