عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استقرار سعر الدولار اليوم 30 يونيو

الدولار
الدولار

وصل سعر الدولار اليوم الأحد 30 يونيو، 48.12 جنيه للشراء و48.22 جنيه للبيع في مصرف أبوظبي الإسلامي.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

وسجل سعر الدولار اليوم في بنك مصر كما يره تحيا مصر، 47.98 جنيه للشراء و48.08 جنيه للبيع في بنك مصر وفي البنك الأهلي المصري 47.98 جنيه للشراء و48.08 جنيه للبيع في البنك الأهلي المصري و في بنك الإسكندرية: 47.98 جنيه للشراء و48.08 جنيه للبيع في بنك الإسكندرية، وفي البنك المركزي المصري عند 47.96 جنيه للشراء و48.10 جنيه للبيع وسجل سعر الدولار اليوم، 47.98 جنيه للشراء و48.08 جنيه للبيع في البنك التجاري الدولي.

سعر الدولار اليوم الأحد 

أسباب ارتفاع الدولار 

وعن ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، قال هاني أبو الفتوح، أن هذا الارتفاع يعود إلى زيادة الطلب على الاستيراد، مما جعل هناك طلب كبير على العملة الصعبة مما أدى إلى ارتفاع سعرها.

ولفت بعض الخبراء  إلى عودة السوق الموازي إلى استبدال الدولار مما أدى إلى ارتفاع سعره، إلى جانب سداد الدولة للعديد من الأقساط والديون التي عليها.

حسن الصادي الخبير الاقتصادي: العالم كله يسعى لتحويل الاحتياط الدولاري لذهب

وقال حسن الصادي الخبير الاقتصادي، أن العالم كله يسعى لتحويل الاحتياط الدولاري لذهب، موضحًا: اللي متغطي بالدولار عريان.

وتابع الدكتور حسن الصادي، خلال لقاء خاص ببرنامج "خلاصة الكلام "، والمذاع على فضائية "النهار"، وينقله موقع تحيا مصر،:" الدولار الموجود بالعالم ليس له غطاء ولابد من الاتجاه مع الصين في التبادل التجاري".

تصريحات حسن الصادي

وأضاف الدكتور حسن الصادي :" الصين حسمت الحرب الاقتصادية لصالحها، وأمريكا تحاول أن تحافظ على قوتها الاقتصادية، وفي حالة فشلها ستحاول احداث فوضى".

وتحدث الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، عن أسباب ارتفاع أسعار الدولار أمام الجنيه المصري، قائلا :" الدولار ارتفع مقابل الجنيه بقيمة من 80 لـ90 قرشا".

مصطفى بدرة: لن يحدث أي زيادة للدولار مرة ثانية

واستكمل الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، :" لن يحدث أي زيادة للدولار مرة ثانية".

مصطفى بدرة: زيادة الطلب على الدولار زاد من سعره

وأضاف الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي:" زيادة الطلب على الدولار زاد من سعره، بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى وقرب نهاية العام المالي".

تابع موقع تحيا مصر علي