عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أسعار الذهب اليوم الأحد بالمصنعية

الذهب
الذهب

يتابع المواطنون أسعار الذهب اليوم الأحد 30 يونيو، وذلك بشكل دائم خلال هذه الفترة مع ارتفاعه وانخفاضه بين الحين والآخر.

أسعار الذهب اليوم الأحد بدون مصنعية

وجاءت أسعار الذهب التي يرصدها تحيا مصر بدون مصنعية كالآتي: عيار 24: 3600 جنيه للجرام، عيار 21: 3150 جنيه للجرام، عيار 18: 2700 جنيه للجرام، عيار 14: 2100 جنيه للجرام.

أسعار الذهب اليوم الأحد بالمصنعية

فيما جاءت أسعار الذهب بالمصنعية، عيار 21 بالمصنعية يترواح بين 3250 و 3300 جنيه للجرام، وبلغت أسعار جنيه الذهب 8 جرامات من عيار 21: 25,200 جنيه.

توقعات بنك أوف أميركا بشأن سعر الذهب 

من جانبه، توقع بنك أوف أميركا، ارتفاع سعر الذهب لـ3000 دولار للأونصة خلال عام واحد من الآن، حيث أكد أحد الخبراء الاستراتيجيين للبنك، أن هناك مجموعة من العوامل التي من شأنها تعزيز جاذبية المعدن الأصفر ما بين المستثمرين في مختلف أنحاء العالم.

خبير استراتيجي: مجموعة من العوامل يمكن أن تزيد من سعر الذهب عالميا

وتابع مايكل ويدمر، الخبير الاستراتيجي للسلع بالبنك، أن مجموعة من العوامل يمكن أن تزيد من سعر الذهب عالميا منها زيادة الطلب على الاستثمار باعتبار الذهب هو الملاذ الآمن، والتوترات الجيوسياسية، وكذا تخفيض سعر الفائدة المنتظر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وأيضا قلة شراء الذهب من البنوك المركزية عالميا.

وتوقع أن تشهد الأسواق طلبا متزايدا من المستثمرين وأكد أن البنك الاستثماري قد توقع بأنه في عام 2023، ستشهد الأسواق طلبا متزايدا من المستثمرين على الذهب بشكل ملحوظ، إذ سينخفض اكتناز السبائك ضمن عمليات شراء البنوك المركزية ما بين 49% لـ43 % من المشتريات على التوالي، وبالرغم من ذلك، فقد شهدت صناديق الاستثمار المتداولة عالميا انخفاض في أصول الخاضعة للإدارة، مما أدى لتباطؤ نمو الطلب الإجمالي.

ويستخدم الذهب في العديد من الصناعات بشكل رئيسي، منها صناعة المجوهرات والأزياء، وفي الصناعات الإلكترونية لتوصيل الكهرباء بشكل فعال، كما يستخدم في الطب والطبخ والديكورات الفاخرة.

تأثير سعر الذهب على الاقتصاد

ويؤثر سعر الذهب يؤثر على الاقتصاد بعدة طرق، فعندما يرتفع سعر الذهب، قد يزيد الاهتمام بشرائه كاحتياطي للقيمة، مما يؤدي إلى ارتفاع قيمة العملات المحلية. وعلى الجانب الآخر، إذا انخفض سعر الذهب، قد يؤدي ذلك إلى تقليل الثقة في الاقتصاد وزيادة الاهتمام بالاستثمارات الأخرى.

وتتصدر أسعار الذهب اليوم الأحد تريند محرك البحث الشهير عبر جوحل ومختلف المنصات. 

تابع موقع تحيا مصر علي