عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل|مصدر رفيع المستوى: لا يوجد أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح

علم مصر
علم مصر

أكد  مصدر رفيع المستوي، على عدم وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح، مشيراً إلى أن الإدارة المصرية متمسكة بانسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من منفذ رفح من الجانب الفلسطيني.

مصر: متمسكون بانسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر مصري رفيع المستوى قوله:" تمسك مصر بانسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح"، مضيفاً أنه:" لايوجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح".

وأكد المصدر أنه: “لا صحة إطلاقا للادعاءات الإسرائيلية بموافقة مصر على إقامة منفذ بديل لمنفذ رفح ” مشدداً:" على أهمية الالتزام بوضع المنفذ القائم حالياً"

مصر: متمسكون بانسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح

كما نفى مصدر أمني رفيع المستوى، بأن وجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من كرم أبو سالم، ويأتي ذلك في ظل تأكيد الإدارة المصرية على رفضها القاطع على تشغيل معبر رفح في وجود الاحتلال الإسرائيلي.

مصدر: لا صحة لوجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من كرم أبو سالم

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية نقلاً عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله أنه:" لا صحة تماما لوجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من كرم أبو سالم".

والأسبوع الماضي، أكد مصدر رفيع المستوي، على رفض مصر القاطع لتشغيل معبر رفح في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن القاهرة نسقت مع الأمم المتحدة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم بشكل مؤقت حتي يتم إعادة تشغيل معبر رفح.

مصدر: مصر نسقت مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات إلى غزة من خلال معبر كرم أبو سالم بشكل مؤقت لحين عودة تشغيل معبر رفح

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلاً عن مصدر رفيع المستوى أن:" مصر تؤكد مجددا رفضها لأي تشغيل لمعبر رفح في وجود الاحتلال الإسرائيلي"، مشيراً إلى أن:" الأجهزة المعنية المصرية نسقت مع مسؤولي الأمم المتحدة لدخول 2272 شاحنة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية".

وأضاف المصدر أن:"مصر نسقت مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر كرم أبو سالم بشكل مؤقت لحين عودة تشغيل معبر رفح".

تابع موقع تحيا مصر علي