عاجل
الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد مجاهد: بيراميدز يستحق نقاط مباراة سموحة كاملة لو كانت المباراة خلال المسابقات الدولية

أحمد مجاد رئيس الاتحاد
أحمد مجاد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق

أكد أحمد مجاهد، رئيس اتحاد كرة القدم المصري السابق، أحقية نادي بيراميدز، في الحصول على نقاط مباراة سموحة بعد إلغائها، بسبب الحريق الذي حدث في غرفة التحكم داخل استاد الإسكندرية ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

وألغى محمد سلامة ميدو، حكم مباراة سموحة وبيراميدز، التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة 28 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن كشافات الإنارة داخل ملعب المباراة، بعد نشوب الحريق.

تصريحات أحمد مجاهد

وقال مجاهد في تصريحات تلفزيونية: “ بيراميدز يستحق الحصول على نقاط مباراة سموحة كاملة، لو كان ما حدث في أي مباراة دولية أو قارية، في ظل انقطاع التيار الكهربائي لأي سبب، ولكن المبارة في مسابقة محلية وهي بطولة دوري نايل”. 

وواصل: " الحريق لم يوقف المباراة وانقطاع التيار الكهربائي ليس ظرفا قهريا تحت أي حال من الأحوال، بالتالي البند واضح وصريح سواء في لوائح فيفا أو كاف أو اللوائح الداخلية، لذلك أنصح كل الأندية المصرية المشاركة في بطولات أفريقيا، لو تكرر ذلك الموقف وأنت صاحب الأرض سوف تحتسب خاسرا لأن الكاف والفيفا لا تعتبر ما حدث إلا تقصيرا من صاحب الأرض".

وأتم: "القرار في النهاية يعود لرابطة الأندية سواء باحتساب نقاط المباراة لبيراميدز أو إعادتها كاملة أو إعادتها بإستكمالها من توقيت إيقافها".

أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق

أحداث مباراة بيراميدز وسموحة

وشهدت مباراة بيراميدز وسموحة في دوري نايل مع بداية الشوط الثاني توقف لأحداث المباراة بسبب حريق هائل في غرفة التحكم، ومع بداية الشوط الثاني من مباراة بيراميدز وسموحة في دوري نايل كانت الأمور هادئة ومع مطلع الدقيقة 50 توقفت المباراة ونزول عربة المطافي للتواجد في منطقة غرفة التحكم بسبب وجود حريق هائل في المباراة، وتم إغلاق كشافات الإضاءة القريبة من غرفة التحكم وتواجد عربات الإسعاف للتعامل مع الأمر، وكان هناك قلق كبير من الجماهير الحاضر داخل ملعب المباراة، وتم زيادة عربات الإسعاف داخل ملعب المباراة وسيارات الإطفاء للتعامل مع الحريق الهائل في غرفة التحكم.

تابع موقع تحيا مصر علي