عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب امتحانات الفيزياء.. إصابة عدد من طلاب الثانوية العامة بتشنجات داخل لجان الامتحانات في الدقهلية

إسعاف
إسعاف

شهدت لجان الثانوية العامة في محافظة المنيا إصابة 4 طلاب بتشنجات أثناء أداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ اليوم السبت الموافق 29 يونيو.

 

تفاصيل إصابة عدد من طلاب الثانوية العامة داخل اللجان في المنيا


سادت حالة من الحزن داخل لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة المنيا، بسبب إصابة عدد من الطلاب أثناء أداء امتحان مادتي التاريخ والفيزياء.

حيث أصيبت 4 طالبات ثانوية عامة، اليوم السبت 29 يونيو 2024، بحالة من الإعياء خلال أداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ في محافظة المنيا، ضمن امتحانات العام الدراسي الحالي 2023-2024، خلال الساعة الأولى من امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ.

نقل 4 فتيات من طلاب الثانوية العامة إلى  المستشفى 

وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى اللجان التي شهدت إصابات طالبات الثانوية العامة، حيث تم نقل الطالبات وتبين أن المصابات هم كل من الطالبة ندى منصور أصيبت بتشنجات عصبية وتم نقلها للتأمين الصحي، والطالبة علياء عبد العزيز أصيبت بتشنجات عصبية وتم نقلها إلى مستشفى سمالوط النموذجي، كما أصيبت الطالبة لمياء محمود بهبوط وإغماء عام وتم نقلها للتأمين الصحي، بالإضافة إلى إصابة الطالبة ياسمين مصطفى بهبوط عام، و تم نقلها إلى مستشفى بني مزار المركزي.

وقد انتهى طلاب شهادة الثانوية العامة 2024، اليوم السبت 29 يونيو، من أداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ ضمن امتحانات العام الدراسي الحالي 2023-2024، وهو اليوم الثالث من امتحانات الثانوية العامة التي بدأت بأداء مادة اللغة العربية يوم السبت الذي أعب الانتهاء من إجازة العيد، وتلاها امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 يشار إلى أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة في محافظة المنيا  يبلغ 37 ألف و 432 طالباً وطالبة، داخل 100 لجنة تم تجهيزها من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية والرياضية، والبالغ عددهم  (23985) طالب بالشعبة العلمية ، و (2370) طالب بالشعبة الرياضية  امتحان مادة الفيزياء  بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية والبالغ عددهم نحو (11077) امتحان مادة التاريخ حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز في محافظة المنيا.
 

تابع موقع تحيا مصر علي