عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيسة المفوضية الأوروبية: تم تخصيص مليار يورو لدعم الاقتصاد المصري.. وتوقيع اتفاقيات بقيمة 42 مليار دولار

رئيسة المفوضية الأوروبية
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أنه تم تخصيص مليار يورو لدعم الاقتصاد المصري، مشيرة إلى تم توقيع 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بقيمة 40 مليار يورو أي ما يعادل(42.85 مليار دولار). 

رئيسة المفوضية الأوروبية: تم تخصيص مليار يورو لدعم الاقتصاد المصري

وقالت فون دير لاين خلال مشاركتها في مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر: “ تم تخصيص مليار يورو لدعم الاقتصاد المصري، وتوقيع اتفاقية لتوفير التدريب الرقمي للمصريين لتوفير العمالة الماهرة للشركات”.  

الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين 

وأضافت أورسولا فون دير لاين:" مصر هي البوابة بالنسبة لأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.. ورخاء مصر مهم جداً للمنطقة ونحن وملتزمون التعهدات والمزيد من المساندة المالية لمصر ويمكننا أن تقوم المزيد من الاستثمارات الأوروبية في مصر". 

رئيسة المفوضية الأوروبية: نعمل على زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر بقيمة 1.8  مليار يورو

وذكرت فون دير لاين:" مصر لديها هدف بأن تصبح لمركز الطاقة النظيفة وهذا يعظم من دورها بالنسبة للمنطقة والعالم"، مشيرة إلى أنه:" نعمل على زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر بقيمة 1.8  مليار يورو". 

وتابعت قائلة:" نوقع اليوم اتفاقية جديدة للتدريب الرقمي بقيمة 25 مليون يورو"، موضحة:" لدينا أكثر من ألف شركة تعمل بالمنطقة نسعى للعمل لمزيد من تيسير الظروف الاستثمارية". 

مشيرة إلى أنه:" تم التوقيع من ذي قبل مع مصر اتفاقية شراكة استراتيجية التي تعكس علاقة وطيدة بين مصر والاتحاد الأوروبي ولدينا أطر ثقة في العلاقات الاقتصادية بين مصر وأوروبا وهذا يدعم القطاع الخاص في مختلف المجالات". 

وانطلق اليوم السبت مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين. 

و تبدأ فعاليات الحدث الاقتصادي على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير"

وتتضمن فعاليات المؤتمر جلسة لعرض إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية من أجل خلق بيئة استثمار جاذبة للقطاع الخاص، بحضور عدد من المفوضين الأوروبيين والوزراء المصريين وممثلي المؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص.

كما ستتضمن أجندة اليوم الأول جلسة نقاشية حول أهمية برامج التعاون بين مصر وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي، ودورها في دعم القطاع الخاص. 

وستُخصص جلسة نقاشية ثانية تدور حول الإجراءات الاستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية.

تابع موقع تحيا مصر علي