عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 أخبار سارة تنسي المواطنين قطع الكهرباء عرضها التلفاز الليلة

التوك شو
التوك شو

انخفاض الحرارة، بشرى للعمالة الغير منتظمة، إزاي تدخل طب، تحقيق الاكتفاء من القمح ، جميعها أخبار مفرحة عرضتها برامج التوك ش الليلة

لمزيد من التفاصيل يوافيكم موقع تحيا مصر بأهم ما جاء ببرامج التوك شو طالعوا التقرير التالي: 

انخفاض في درجات الحرارة غدا السبت

كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس غدا السبت ، مبشرة بانخفاضات فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

الطقس غدا

ورصد موقع تحيا مصر بيان عن هيئة الأرصاد الجوية، أوضح أنه من المتوقع أن يسود غدا طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ، حار رطب على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب البلاد ، حسب بيان  هيئة الأرصاد الجوية.

رابطة تجار السيارات: أسعار العربيات هتزيد الفترة الجاية

نبه أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، المواطنين الراغبين في شراء السيارات ، لارتفاع أسعارها خلال الفترة المقبلة، قائلا :" أسعار العربيات هتزيد الفترة الجاية".

رئيس رابطة تجار السيارات: قطاع السيارات قطاع ضخم جدا

وأضاف أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "خلاصة الكلام"، على قناة "النهار"، :"أسعار السيارات تزيد مثل أي منتج في العالم في حالة الشح أو الندرة".

حسام موافي لطلاب الثانوية العامة: عايز تدخل طب اعمل اللي هقولك عليه

جه الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، رسالة لمن يرغبوا في دخول كليات الطب قائلا:" الطب مهنة إنسانية وليس لقمة عيش فلا تبالغ في أتعابك".

موافي: الطب مهنة إنسانية وليس لقمة عيش

وأضاف الدكتور حسام موافي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "رب زدني علما"، المذاع على فضائية "صدى البلد" ، وينقله موقع تحيا مصر، مستكملا نصيحته :" أحذر من يريد دخول كلية الطب من أكل المال فقط، فكل تخصص يمكن أن يخرج عالما ذات قيمة".

رئيس جامعة القاهرة يزف خبر مفرح بشأن التعليم العالي في مصر

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، تقدم جامعة القاهرة في التصنيفات الأخرى ومنها تصنيف QSالبريطاني، معقبا:" الجامعة تقدمت تقدمًا كبيرًا تجاوز 240 مركزًا وفقًا للتصنيف الذي أعلنت عن نتائجه قبل أشهر".

الخشت: نمو البحث العلمي والتعليم العالي في مصر

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت ، خلال مداخلة نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد، مع الإعلامي مصطفى بكري، قائلا :" هذه التصنيفات هي بمثابة شهادات عالمية عن تقدم وتطور جامعة القاهرة".

ينفذ الأسبوع القادم.. وزارة العمل تزف نبأ سارا بشأن العمالة غير المنتظمة

أبانت الشيماء كمال، مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، تفاصيل إطلاق البث التجريبي للمرحلة الرابعة للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة.

وزارة العمل: المنصة الإلكترونية حققت 90% من أهدافها

وقالت مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، :"المنصة الإلكترونية حققت 90% من أهدافها في المحافظات التي تم إطلاقها بها، ومقرر إطلاق المنصة على مستوى محافظتي القاهرة والقليوبية خلال الأسبوع القادم ليتم تعميمها على مستوى كل محافظات الجمهورية".

أستاذ اقتصاد : قريبا نحقق نسبة الاكتفاء الذاتي من القمح

كشف الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو ، قائلا :" هناك خطوات جادة اتخذتها الدولة في إطار استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة المحدثة 2030 لتنمية القطاع الزراعي منذ ثورة الـ 30 من يونيو بشكل كبير".

جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو

وأوضح أستاذ الاقتصاد الزراعي،  خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، وينقلها موقع تحيا مصر، أن الدولة تعمل في محورين رئيسيين، المحور الأول وهو محور التوسع الأفقي من خلال المشروعات القومية الزراعية الكبرى، مشروع مستقبل مصر 1.1 مليون فدان، في إطار مشروع الدلتا الجديدة 2.2 مليون فدان، توشكى الخير مليون فدان، شمال ووسط سيناء 500 ألف فدان.

اللي متغطي به عريان.. اقتصادي: العالم كله يسعى لتحويل الاحتياط الدولاري لذهب

أكد الدكتور حسن الصادي الخبير الاقتصادي، أن العالم كله يسعى لتحويل الاحتياط الدولاري لذهب، معقبا:" اللي متغطي بالدولار عريان".

اقتصادي: الصين حسمت الحرب الاقتصادية لصالحها

وأضاف الدكتور حسن الصادي، خلال لقاء خاص ببرنامج "خلاصة الكلام "، والمذاع على فضائية "النهار"، وينقله موقع تحيا مصر،:" الدولار الموجود بالعالم ليس له غطاء ولابد من الاتجاه مع الصين في التبادل التجاري".

تابع موقع تحيا مصر علي