عاجل
الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم ورشة للمخرج اللبناني نديم تابت يشارك بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي

تحيا مصر

يشارك مشروع فيلم ورشة للمخرج نديم تابت في قسم الأعمال قيد التنفيذ بالدورة الثامنة والخمسين من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بجمهورية التشيك، والذي يمتد من 28 يونيو إلى 6 يوليو.

فيلم ورشة ضمن مهرجان كارلوفي

يستعد فيلم ورشة للمشاركة ضمن برنامج Eastern Promises لدعم الأفلام والذي يسعى لاكتشاف المواهب الصاعدة من مناطق أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط، وعرضها لأكثر من 1000 موزع ووكلاء مبيعات ومنتجين ومبرمجي المهرجان الذين يحضرون المهرجان كل عام، ويرصدهم موقع تحيا مصر، ويُعد مهرجان كارلوفي فاري من أقدم المهرجانات في العالم وأصبح الحدث السينمائي الرائد في وسط وشرق أوروبا.

فيلم ورشة

تفاصيل مشروع الفيلم اللبناني ورشة

وجدير بالذكر، فيلم ورشة من إخراج نديم تابت ويشارك في كتابة السيناريو مع أنطوان واكد وجمال بلماحي، كما ويدور الفيلم حول شاب سوري هارب من بلاده يدعى طارق، يجد عملًا في موقع بناء في غابة بالقرب من قرية لبنانية، ويكتشف معاداة السكان المحليين للعمال بسبب ذكريات الاحتلال العسكري السوري في التسعينيات. ومع تقدم أعمال البناء، تتطور الأحداث بين العمال والساكنيين، ويشتبه العمال السوريون في قيام سكان القرية بأعمال تخريبية شديدة، مما يؤدي إلى زيادة التوتر والشغب.

فيلم ورشة

ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من الفنانيين، منهم: زياد جلاد، مارلين نعمان، مايا داغر، مو لطوف، حسن دوبا، ومحمد زرزور، وهو إنتاج مشترك بين جورج شقير، أنطوان واكد، إيلي الصعيبي، أرنو دوميرك، تتولى MAD World مبيعات الفيلم في جميع أنحاء العالم بينما تتولى MAD Distribution مهام التوزيع والمبيعات في العالم العربي.

المخرج نديم تابت

نديم تابت هو مخرج لبناني، قام بإخراج العديد من الأفلام القصيرة التي عُرضت دوليًا. وفي عام 2001، شارك في تأسيس مهرجان الفيلم اللبناني وعمل مبرمجًا سينمائيًا في العديد من المهرجانات الأوروبية، ولأول مرة تم عرض فيلمه الطويل الأول يوم ببيروت في مهرجان روما السينمائي وهو حاليًا في مرحلة ما بعد الإنتاج لفيلمه الطويل الثاني، بجانب مسلسل جديد يحمل اسم فارايا.

كما ويقوم نديم تابت بإخراج نوعية الأفلام التابعة للموضة والفيديوهات الموسيقية لعدة فرق موسيقية من حول العالم وبالأخص أوروبا والوطن العربي، ويقيم مؤتمرات جامعية عن السينما.

تابع موقع تحيا مصر علي