عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشكلة كل بيت .. حيل تخلصك من الحشرات في الصيف

حشرات الصيف
حشرات الصيف

يمكن أن تغزو الحشرات مثل البعوض المنازل خلال أشهر الصيف، خاصة عندما يكون الطقس حارا، يمكن أن تكون مزعجة بشكل لا يصدق، ولكن لحسن الحظ هناك الكثير من الطرق لردعها والتخلص منها نهائيا.

في كثير من الأحيان يدخل البعوض إلى المنزل بحثًا عن مكان دافئ ومظلم وذو رطوبة كبيرة، مثل المطبخ أو الحمام أو غرفة الغسيل، لحسن الحظ، هناك عدة طرق لردعهم تمامًا، سواء كنت في الحديقة أو داخل المنزل، رصدها موقع تحيا مصر.

حيل تخلصك من حشرات الصيف 

ووفقا لموقع اكسبريس البريطاني، هناك طرق بسيطة وفعالة للغاية لصد الحشرات، من المهم الحفاظ على الطعام مغطى والمناطق نظيفة لمنع الحشرات ذات روائح الطعام.

وتتضمن من العديد من هذه الحيل استخدام العناصر المنزلية الشائعة والنباتات والأطعمة، وهي كلها بدائل رائعة لمبيدات الحشرات الكيميائية."

1. النباتات

هناك العديد من النباتات التي يمكن زراعتها داخل المنزل وخارجه للمساعدة في طرد البعوض، وهذا يشمل نباتات مثل الخزامى والأقحوان والقطيفة وعشب الليمون، وبحسب الخبير، فإن البعوض "يكره" هذه النباتات بسبب الروائح القوية التي يتجنبها.

2.الشموع

من المعروف أن زيت السترونيلا يطرد الحشرات، لذا أشعل بعض شموع السترونيلا، فهي لن تطرد الحشرات فحسب، بل ستخلق الشموع أيضًا جوًا مريحًا وتطلق رائحة عطرية.

علاوة على ذلك، فهي تشبه النباتات، ويمكن استخدامها داخل المنزل وخارجه، على الرغم من أنها أكثر شيوعًا في الحديقة في أمسيات الصيف.

3. حافظ على روائح الطعام عند الحد الأدنى

يجب على الاشخاص التأكد من تنظيف أي بقايا طعام أو انسكابات، بالإضافة إلى تفريغ صناديق المطبخ بانتظام.

ينجذب البعوض والآفات الأخرى إلى أي طعام في المطبخ، حيث يقال إنهم يحبون الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم وكذلك الوجبات الخفيفة المالحة.

يجب تغطية أي أطعمة موجودة في المطبخ حتى تصبح جاهزة للتقديم، أو تخزينها بشكل صحيح في الثلاجة.

4. استخدام الأطعمة

وتابع خبير البستنة: يمكن لبعض الأطعمة أن تساعد بالفعل في ردع الحشرات، لذا لا تتردد في تركها بالخارج لإبعاد الحشرات عن طريق إطلاق رائحة مميزة تكرهها.

تشمل هذه الأطعمة الثوم والبصل والليمون والجريب فروت والتي يمكنك وضعها على أطباق ونشرها في جميع أنحاء المنطقة لإبعاد الحشرات.

5.الأعشاب

وبحسب الخبير، فإن زراعة الأعشاب في الحديقة وكذلك على حافة نافذة المطبخ يعني أن "الحشرات لن تقترب من أطباقك" أثناء الطهي أو الأكل.

وهذا يشمل المريمية وإكليل الجبل والريحان والثوم المعمر، والتي سوف تردع البعوض مرة أخرى بسبب روائحها القوية.

تابع موقع تحيا مصر علي