عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلي بالك .. الوقاية من أمراض القلب في الصيف

القلب
القلب

يمكن أن يتعرض القلب لنوبة شديدة أثناء فصل الصيف، لأنه يعمل بجهد أكبر لتنظيم درجة حرارة الجسم، إن الترطيب المناسب وتناول نظام غذائي متوازن والحفاظ على برودة أجسامنا هو المفتاح للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية في أفضل حالاتها.

احتشاء عضلة القلب الصامت هو الذي تكون فيه العلامات التقليدية للنوبة القلبية، مثل ألم الصدر وضيق التنفس، مفقودة وله أعراض أقل شهرة مثل التعب، وحرقة المعدة، وعسر الهضم، وتدفق المعدة وفقا لما رصده موقع تحيا مصر.

تأثير الحر على صحة القلب 

يستعد جسم الإنسان للعمل على النحو الأمثل بين درجات حرارة محددة في المناطق المحيطة، في درجات الحرارة القصوى، ستكون هناك تغييرات في عملية التمثيل الغذائي، والتي ستترجم إلى خلل في أداء أعضاء الجسم المختلفة، درجات الحرارة القصوى لها آثار مدمرة على عمل القلب. 

يجب على القلب أن يعمل بجهد إضافي للحفاظ على الدورة الدموية الكافية، وهذا يمكن أن يزيد الضغط على القلب ويمكن أن يؤدي إلى قصور القلب، يمكن أن يكون هناك شعور بالتعب والجفاف لدى المرضى الذين يتناولون بعض الأدوية مثل مدرات البول في الصيف، خاصة في أولئك الذين يعانون بالفعل من حالات كامنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري. 

أسباب الأزمة القلبية الصامتة في الصيف

يقول الأطباء إن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل قلبية موجودة مسبقًا يجب ألا ينغمسوا في ممارسة التمارين الرياضية الثقيلة في الصيف، وأن يرطبوا أنفسهم جيدًا ويبقوا في الداخل، إنها تشارك الأسباب الشائعة للنوبات القلبية الصامتة في الطقس .

الوقاية من أمراض القلب في الصيف

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب ألا يبذلوا جهدًا كبيرًا خلال ذروة الصيف والحرارة الشديدة.

 يجب عليهم الترطيب بشكل كافٍ والبقاء في الداخل، يمكن تعديل جرعات بعض الأدوية من قبل الطبيب.

في فصل الصيف، يجب على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب الابتعاد عن الحرارة الشديدة وترطيب أنفسهم واتخاذ الاحتياطات الكافية.

تابع موقع تحيا مصر علي