عاجل
الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مثمنًا مبادرة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة.. النائب عادل عامر لـ تحيا مصر: جاءت في وقتها المناسب

النائب عادل عامر
النائب عادل عامر

ثمن النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، إطلاق مؤسسة حياة كريمة الحملة الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار "استهلاك أقل.. تأثير كبير"، موضحًا أنها تستهدف رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي علي البيئة والمجتمع وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات ترشيد الاستهلاك.

النائب عادل عامر: مبادرة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة جاءت في وقتها المناسب

وأكد عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن مبادرة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة جاءت في وقتها المناسب نظرًا للغيرات المناخية التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي. 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن أزمة التغييرات المناخية أحدث تغييرا ملموساً للجميع في الطبيعة المناخية، الأمر الذي يستلزم ضرورة التوعية بحملة ترشيد الاستهلاك، فهو أمر ضروري وليس رفاهية، حتى نتجاوز تلك الأزمة بتكاتف جميع الأطراف حكومة وشعبا.

وأشاد النائب عادل عامر، باقتراحه بغلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء السوبر ماركت 1 صباحاً اعتبارا من شهر يوليو الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أهمية استثناء الصيدليات. 

مقترحات برلمانية لترشيد استهلاك الكهرباء 

واقترح النائب عادل عامر عددا من المقترحات لترشيد استهلاك الكهرباء: تخفيض إنارة الشوارع والميادين ليلا والتأكد من إطفائها نهارًا، إطفاء جميع لوحات الإعلانات  أمام المحلات عند غلقها، السرادقات التى تقام فى الشوارع والأفراح لابد من دفع رسوم مقابل الألف لمبه المضافة، فتح الشراكة مع القطاع الخاص للإستثمار في قطاع الطاقة. 

تحديد مواعيد ثابتة لانقطاع التيار الكهربائي 

وأكد النائب عادل عامر، أهمية تحديد مواعيد ثابتة للانقطاعات، وذلك خوفًا من تعريض حياة المواطنين للخطر لاسيما وأن هناك حالات وفاة حدثت داخل الأسانسيرات بسبب قطع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ.

وكانت قد أعلنت مؤسسة حياة كريمة عن إطلاق حملتها الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة، تحت شعار استهلاك أقل، تأثير كبير، متابعة: تهدف هذه الحملة، التي تعد الأكبر من نوعها في مصر، إلى رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع، وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات وممارسات مستدامة.

تابع موقع تحيا مصر علي