عاجل
السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سر تأخير إعلان الحكومة الجديدة وهدية المزارعين .. أنباء تطفئ من نيران انقطاع الكهرباء بالتلفاز الليلة

التوك شو
التوك شو

أثلجت برامج التوك شو الليلة صدور المواطينن بعدة أنباء سارة في ظل فزعهم من زيادة ساعات تخفيف الأحمال.

في تقريرنا التالي يوافيكم موقعنا تحيا مصر بكافة ما جاء ببرامج التوك شو الليلة .

أحمد موسى منفعلا على اللاجئين: أوعى تعمل كده أنا بحذرك

أكد  الإعلامي أحمد موسى، أن أكثر من 100 جنسية موجودة الآن في مصر معقبا:" هناك فئة قليلة من الضيوف نكروا الجميل لمصر".

موسى: فئة قليلة من الضيوف نكروا الجميل لمصر

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه اليوم "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر، :" مصر تحتضن كل الدول التي تلجأ لها رغم أزمتها والصعاب التي تمر بها، معقبا: مصر ماقلتش لا لأي دولة ".

الزراعة تعلن انخفاض أسعار الأسمدة في هذا الموعد

زف الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، بشرى سارة عن أسعار الأسمدة، قائلا:" هناك رصيد في الجمعيات الزراعية من الأسمدة المدعمة، وأن الارتفاع الذي ضرب أسعار الأسمدة خلال الفترة الحالية، هو ارتفاع مؤقت، وسيعود على الفور كما كان بعد عودة إنتاج مصانع الأسمدة من جديد".

رصيد في الجمعيات الزراعية من الأسمدة المدعمة

وأضاف مستشار وزير الزراعة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى رصدها موقع تحيا مصر، ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، :"يجب أن يعلم المواطنين خطوات الدولة المصرية في التعامل مع هذا الملف، فالدولة اهتمت بذلك جيدًا واعتبرته قضية مهمة يجب وضع حلول لها".

عزة مصطفى عن غلق المقاهي والنوادي: سيبو الناس تشم نفسها

استنكرت الإعلامية عزة مصطفى،  قرار الحكومة بشأن غلق المحال التجارية والكافيهات والنوادي في الساعة العاشرة مساءً، قائلة:"مينفعش كده سيبو الناس تشم نفسها".

غلق المقاهي والنوادي

وأضافت الإعلامية عزة مصطفى خلال برنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة صدي البلد،  وينقله موقع تحيا مصر، ": "عايزين نسيب الناس تخرج تتنفس بالليل تعويضًا عن الأجواء الحارة صباحا، حتى لو هنضطر لتقليل إضاءة هذه الأماكن بـ 50% على الأقل".

أحمد موسى: محدش عايز الكهرباء تنقطع عنه ولا ثانية واحدة

حذر الإعلامي أحمد موسى، من حملات تعمل لمحاولة زعزعة استقرار البلد، قائلا :" يجب التحذير من هذه الحملات المشوهة لصورة الدولة، مثنيا على جهود الحكومة المبذولة للخروج من أزمة انقطاع الكهرباء في مصر".

أزمة انقطاع الكهرباء في مصر

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، نحذر من الانسياق وراء تلك الشائعات والحملات المغرضة بشأن أزمة انقطاع الكهرباء”، معقبا:" محدش عايز الكهرباء تنقطع عنه ولا ثانية واحدة، والدولة بتعمل إجراءات بشكل مستمر للنهوض من تلك الأزمة".

نقيب المأذونين: 88% حالات الطلاق لا تتم أمامنا

كشف إسلام عامر نقيب المأذونين، عن نسب الطلاق في مصر ، قائلا :" 88% من الدعاوى المرفوعة في المحاكم حالات خلع ولا تتم أمامنا".

نسب الطلاق في مصر

وأضاف نقيب المأذونين،  خلال لقاء ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، على قناة سى بى سى، وينقله موقع تحيا مصر، بالقول :" و12% وقائع طلاق للضرر وهذه الحالات لسيدات لديهن إصرار للحصول على حقوقهن".

وتابع نقيب المأذونين،  :" ارتفاع نسبة الطلاق ليست عند المأذون ولكن فى حالات خلع أو الطلاق للضرر ليست كبيرة وأصبح هناك استيعاب من الناس لمفهوم الأسرة وتضرر الأبناء".

الأرصاد الجوية توجه 3 نصائح لطلاب الثانوية العامة حول طقس الخميس غدا

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس غدا الخميس ، محذرة من موجة شديدة الحرارة تجتاح أنحاء البلاد.

حالة طقس الغد

وتلبية لاهتمامات رغبات القراء رصد موقع تحيا مصر بيان عاجل عن هيئة الأرصاد الجوية ، كشف عن طقس شديد الحرارة رطبا نهارا على أغلب الأنحاء.

وأبانت هيئة الأرصاد الجوية  في بيانها أن أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وزارتا التعليم والكهرباء السبب.. مصطفي الفقي يكشف سبب تأخر الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد

تحدث الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، عن تأخر التشكيل الحكومي الجديد ، قائلا :" ربما إعادة ترتيب الوزارات هي السبب وراء التأخير في الإعلان عن التعديل أو التشكيل الوزاري الجديد حتى الآن".

أسباب تأخر الإعلان عن التشكيل الحكومي الجديد

وأضاف الدكتور مصطفى الفقي، أثناء في لقاء تليفزيوني ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، نقله موقع تحيا مصر، قائلا :" هناك إحجام كبير من بعض الأشخاص عن قبول المنصب الوزاري في التشكيل الحكومي الجديد".

 وتابع الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، :"صعوبات هذا المنصب خاصة في حقيبتي التربية والتعليم والكهرباء تجعل البعض لا يرغب فيه".

تابع موقع تحيا مصر علي