عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية توجه 3 نصائح لطلاب الثانوية العامة حول طقس الخميس غدا

تحيا مصر

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس غدا الخميس ، محذرة من موجة شديدة الحرارة تجتاح أنحاء البلاد.

حالة طقس الغد

وتلبية لاهتمامات رغبات القراء رصد موقع تحيا مصر بيان عاجل عن هيئة الأرصاد الجوية ، كشف عن طقس شديد الحرارة رطبا نهارا على أغلب الأنحاء.

وأبانت هيئة الأرصاد الجوية  في بيانها أن أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

الظواهر الطبيعية

وحول الظواهر الطبيعية يشهد غد ارتفاعا فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس  بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

وإليكم  درجات الحرارة غدا، الخميس وجاءت كالاتي:

 القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 30.

درجات الحرارة

وفي السياق قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، إن ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية هو أمر معتاد في ظل ارتفاع نسب الرطوبة بالتزامن مع فصل الصيف، ومن المقرر أن ترتفع أكثر في الثلاثة أشهر المقبلة.

وأوضحت غانم في مداخلة هاتفية بأحد البرامج صباح اليوم الأربعاء، أن البلاد ما زالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، ما يؤدي إلى ارتفاع كبير في نسب الرطوبة والتي تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية، المطلة على البحر المتوسط، بينما تتجاوز 80% في القاهرة الكبرى، ويرجع الأمر إلى أن أغلب مصادر الكتل الهوائية المصاحبة له تكون قادمة من البحر المتوسط.

وتابعت:" من المتوقع أن يشهد طقس الأيام المقبلة موجة شديدة الحرارة يصاحبها ارتفاع في نسب الرطوبة، وسط استمرار لتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي".

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى تتراوح بين 38 و39 درجة مئوية، وقد ترتفع خلال الأيام المقبلة مع ارتفاع نسب الرطوبة حتى بداية الأسبوع المقبل.

ونصحت المواطنين وطلاب المدارس بعدم التعرض لأشعة الشمس في النهار، وضرورة أن يكون هناك غطاء للرأس يحمي من أشعة الشمس المرتفعة، مع ارتداء ملابس بيضاء لعدم امتصاصها للحرارة، مع شرب المياه بكثرة .

تابع موقع تحيا مصر علي