عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار هام من وزير السياحة والآثار بتعيين 4 أعضاء بمجلس إدارة غرفة المنشآت

تحيا مصر

أصدر أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، قرار وزاري رقم 189 لسنة 2024، بشأن تعيين 4 أعضاء بمجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية.

وزير السياحة: السائح الأولى في مصر هو الألماني 

في سياق مختلف، قال أحمد عيسى، وزير السياحة والاثار في تصريحات يرصدها تحيا مصر، أن أوروبا من أهم الدول المصدرة للسياحة وروسيا، مشيرا إلى أن السائح الأولى في مصر هو الألماني كما أن حصة مصر من السوق الأوروبي قوية جدا ولدينا ميزة تنافسية قوية.

وزير السياحة والآثار 

وزير السياحة: استهداف 30 مليون سائح في 2028 لضمان حصول مصر على نصيبها من السياحة العالمية

وتابع، خلال حوار ببرنامج "مساء دي ام سي"، مع الاعلامية إيمان الحصري، على قناة دي ام سي، أن الموازنة التى يتحركون فيها أقل بكثير من الميزانية المرصودة لدول منافسة وبالتالي يعملون على تعظيم الاستفادة من كل مبلغ والتعامل بمشرط جراح دقيق، مفيدا باستهدافهم 30 مليون سائح في 2028 لضمان حصول مصر على نصيبها من السياحة العالمية.

وأشار إلى أن توزيع الغرف الفندقية في الأقصر وأسوان 7 آلاف غرفة والحكومة تناقش برامج تحفيز في القطاع الخاص لكي يسرع ببناء الغرف الفندقية، موضحا أن ما يتحكم في المحددات السياحية بنسبة كبيرة توفير الغرف الفندقية وأماكن مقاعد الطيران.

وأكد على أن الاستثمار الإماراتي المصري، والمتمثل في مشروع مدينة "رأس الحكمة" هو بمثابة شهادة ثقة للقطاعين السياحي والعقاري في مصر، موضحا أن مشروع رأس الحكمة سيعمل على حل أزمة الموسمية في منطقة الساحل الشمالي.

واستكمل الوزير خلال مقابلة في برنامج "بيزنس مع لبنى" على قناة سكاي نيوز عربية، إلى أن المخطط العام لمدينة رأس الحكمة سيعمل على توسعة عدد الغرف الفندقية المتاحة للإقامة للسائحين في منطقة الساحل الشمالي.

واستطرد الوزير إن السياحة في مصر شهدت أداء قياسيا خلال العام الماضي، وأضاف أن عدد السائحين خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بلغ نحو 5 ملايين سائح، وهو أكبر عدد من السائحين تسجله مصر منذ عام 2010.

تصريحات وزير السياحة 

وتابع وزير السياحة والآثار المصري أن المطارات في محافظات البحر الأحمر هي الأسرع نموا بين المطارات المصرية و أن لدى مصر خططا سياحية أبرزها كان افتتاح المتحف المصري الكبير، إذ أنفقت الحكومة المصرية نحو 1.5 مليار دولار للانتهاء من إنشائه، مشيرًا إلى أن المتحف المصري الكبير سيكون جاهزا لاستقبال الزوار في الأول من يوليو القادم.

تابع موقع تحيا مصر علي