عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نوع نبات يعالج الحموضة في ساعة

الحموضة
الحموضة

إن الأطعمة المقلية التي قد تحتوي على نسبة عالية من الدهون والملح تؤدي إلى الإصابة بالحموضة، وقيل أن شرب ماء جوز الهند، وأتناول الموز والبطيخ لتخفيف الحموضة، على الرغم من أن هذه الأطعمة كان لها تأثير منعش على المعدة ولكن اكتشف الباحثون أن الريحان افضل نبات للحموضة.

يمتلك الريحان خاصية طاردة للريح مما يساعد على منع الغازات وتحسين إنتاج العصارة الهضمية في المعدة. وهذا بدوره يساعد في موازنة أحماض المعدة وتقليل إنتاج المزيد من أحماض المعدة، له خاصية التبريد مما يساعد على تقليل الإحساس بالحرقان في المعدة، والحموضة. 

يساعد الريحان بشكل أساسي على تحسين صحة الجهاز الهضمي، كما أن لها خصائص مضادة للقرحة مما يساعد على تقليل حدوث القرحة بخصائصها الطاردة للريح، يمتلك الريحان خصائص مضادة للالتهابات، مما يقلل من الالتهابات، والحرارة في المعدة.

 فهو يهدئ بطانة المعدة ويقلل من الإحساس بالحرقان. يعد الريحان أيضًا مصدرًا غنيًا للأوجينول، وهو زيت أساسي يساعد على تحييد أحماض المعدة.

غالبًا ما تكون أحد أعراض الحموضة ارتفاع خلل بيتا، وهو حريق مفرط في معدتك يسبب إحساسًا بالحرقان، يقول الخبراء إن الريحان يمكن أن يساعد في تقليل خلل البيتا ومحاربة الحموضة.

 لكن الفكرة هي تناوله باعتدال، لذا تناول من خمس إلى ستة أوراق ريحان خلال اليوم للاستفادة منها إذا كنت ترغب في شرب شاي الريحان، يمكنك تناول 2 كوب يوميا.

كيفية إدراج الريحان في النظام الغذائي للحموضة؟

يتوافق الريحان مع جميع المجموعات الغذائية تقريبًا، بما في ذلك الفواكه والخضروات والحبوب والبقول.

يمكن طحنها وتحويلها إلى صلصة أو صلصة مع غيرها من التوابل مثل الكزبرة أو الكزبرة وبذور الشمر وبعض الملح الوردي.

يمكنك غلي أوراق الريحان في كوب ونصف من الماء لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم تصفيتها وتناولها عندما تكون دافئة.

يمكنك تناول شاي الريحان للمساعدة في تهدئة بطانة المعدة وتقليل إنتاج الحمض بفضل محتواه من الأوجينول.

تابع موقع تحيا مصر علي