عاجل
الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منخفض جوي| الأرصاد تفجر مفاجأة عن تحول مفاجيء في طقس الساعات المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس

توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس مع غياب أشعة الشمس، وسيكون هذا الانخفاض واضحًا خلال ساعات الليل المتأخرة حتى الصباح الباكر.

نسب الرطوبة تصل إلى ذروتها خلال الليل

 

وفي تصريح لها عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يقدمه الإعلاميون جومانا ماهر ومصطفى كفافي وهالة الحملاوي على القناة الأولى والفضائية المصرية، أوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة تصل إلى ذروتها خلال الليل، مما يجعل الأجواء الليلية حارة في معظم محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وأجزاء من جنوب البلاد.

استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الحالي

 

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود نشاط نسبي للرياح، مما يساهم في تلطيف الأجواء وتقليل الشعور بالرطوبة. وتوقعت استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الحالي، ومع بداية الأسبوع المقبل، ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا بمعدل يتراوح بين 2 إلى 3 درجات في معظم المحافظات الشمالية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وفي ختام حديثها، شددت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، على أهمية متابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية لتجنب أي تأثيرات سلبية نتيجة التغيرات الجوية المتوقعة. 

وكما نصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال الأيام المقبلة، خصوصًا في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، مثل ارتداء الملابس المناسبة والابتعاد عن الأنشطة التي قد تزيد من الشعور بالحرارة والرطوبة.

وذكرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة تعمل جاهدة على توفير أحدث المعلومات والتوقعات لمساعدة الجمهور على التأقلم مع الظروف الجوية المتغيرة، مؤكدة أن التحسن في الأحوال الجوية سيكون ملحوظًا مع مطلع الأسبوع المقبل.

فيما تشهد البلاد هذه الأيام طقسًا متقلبًا بين ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار وانخفاضها ليلاً، مع نشاط نسبي للرياح يساعد في تلطيف الأجواء. 

ونسبة الرطوبة تزداد ليلاً، مما يجعل الجو حارًا في بعض المناطق.

ويتوقع تحسن ملحوظ في الطقس مع بداية الأسبوع المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي