عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي يُهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

ثورة 30 علامة فارقة
        

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، في برقيته، أن هذه المناسبة ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن؛ والتي تجسد انتفاضة كبيرة للملايين من أبناء الشعب المصريّ ضد قوى الشر الذين اختطفوا الوطن؛ حيث خرج هؤلاء الملايين جميعا على قلب رجل واحد في الشوارع والميادين ليصنعوا واحدة من أعظم الثورات في التاريخ؛ والتي نجحت في استعادة هوية الوطن وإنقاذ البلاد من الفوضى والانهيار، وبدء مرحلة جديدة من العمل الجاد المخلص في مختلف القطاعات، سعيا لتنفيذ خطة وطنية للتنمية الشاملة في أنحاء الجمهورية، تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

استمرار مسيرة التنمية الشاملة في أنحاء البلاد

 

وبهذه المناسبة التاريخية، عاهد رئيس الوزراء فخامة الرئيس بمواصلة الحكومة بذل المزيد من الجهد والعطاء؛ من أجل استمرار مسيرة التنمية الشاملة في أنحاء البلاد، داعيا المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة المجيدة على سيادته بالتوفيق والسداد، وعلى مصرنا الغالية بالتقدم والرقيّ والازدهار، وعلى أبناء الشعب العظيم بالخير والسلام.

فيما أعلنت وزارة العمل في بيان اليوم الثلاثاء، عن اعتبار يوم الأحد الموافق 30 يونيو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003..وأصدرت الوزارة كتاباً دورياً بذلك إلى مديريات العمل بالمحافظات لنشر أحكامه على مواقع العمل والإنتاج للعمل بمقتضاه. 

 الأحد المقبل إجازة للعاملين بالقطاع الخاص 


وأكد بيان الوزارة على أن الإجازة للمخاطبين بأحكام قانون العمل، وأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل .
وبهذه المناسبة هنأ حسن شحاتة وزير العمل شعب مصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، داعيا الله أن يُعيد هذه الذكرى على مصر الغالية،بالخير ،والمزيد من التقدم والازدهار والرخاء في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة السيد  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

الخميس المقبل اجازة رسمية


فيما يستفيد الموظفون بإجازة مدفوعة الأجر في الأعياد الرسمية، إلا أن صاحب العمل يحق له استدعاء العامل في يوم الإجازة الرسمية إذا تطلب الأمر وجوده. في حال استدعاء العامل للعمل في يوم الإجازة الرسمية، يحصل على مثلي الأجر عن كل يوم عمل.

وتعتبر العطلات والإجازات الرسمية من اهتمامات المواطنين، حيث تمثل فرصة للاسترخاء وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء، دون القلق بشأن العمل أو الدراسة.

تابع موقع تحيا مصر علي