عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى ميلاد حسن مصطفى.. بدأت قصة حبه لـ ميمي جمال على المسرح وتتوجت بالزواج

حسن مصطفى وميمي جمال
حسن مصطفى وميمي جمال

يحل اليوم 26 يونيو ذكرى ميلاد الفنان حسن مصطفى والشهير برمضان السكري في مسرحية العيال كبرت، ودائمًا ترافقنا روحه الكوميدية الفريدة ونتذكر إسهاماته الفنية المميزة، وترك بصمة قوية في عالم الفن وأخد رواد المسرح الكوميدي إلى يومنا هذا، واجتمع شغفه بالفن وحبه لـ ميمي جمال على خشبة المسرح.

قصة حبه لـ ميمي جمال بدأت على المسرح وتتوجت بالزواج

تزوج حسن مصطفى من الفنانة بثينة حسن وأنجب منها بنتًا ثم سرعان ما انفصل عنها، ولكن بعدها توطدت علاقته بالفنانة ميمي جمال بحكم تكرار تعاونهما في المسرح الكوميدي وسفرهما معًا، ولتتكون قصة حب مغلفة بالصداقة، رصدها لكم موقع تحيا مصر، ليقررا الثنائي أن يتوجا هذا الحب بالزواج في يوم عيد ميلاده وأنجب منها نجلاء ونورا، واستمر زواجهما لمدة 50 عامًا.

حسن مصطفى وميمي جمال

ولكن في بداية علاقتهما وحين عرض حسن مصطفى على ميمي جمال الزواج رفضت في بادئ الأمر، وكان السبب أنها كانت في بداية مشوارها الفني وهو كان يكبرها بحوالي 14 عامًا، بجانب كونه مطلق ولديه ابنة، ولكن في النهاية وافقت على الزواج منه.

ميمي جمال وحسن مصطفى قصة حب استمرت 50 عامًا

حيث قالت ميمي جمال عن حسن مصطفى في برنامج للإعلامية منى الشاذلي: "أنا اتعرفت على حسن في فرق التليفزيون المسرحية، كنا زمايل وبنعمل مسرحيات كتير للمسرح الكوميدي، كنا في الفترة دي بنسافر كتير أوي، حسن طيب، وطبعه طيب، تحكيله سرك، وهو كان بيحكيلي، ابتدينا نستريح لبعض، فكرنا في الجواز".

وتابعت ميمي جمال قائلة: "أصريت على الزواج منه لإني ارتحت له وأنا والدي مات وأنا صغيرة وماحستش بالدفء والسند إلا معه كان بيسمعني ومعايا في كل مكان حسيت أنه سند ظهري أنا مش عايزة شخص غني أو منتج يساعدني في الشغل".

حسن مصطفى وميمي جمال

أبرز أعمال حسن مصطفى

وعلى صعيد آخر، حسن مصطفى كان يتميز بمهارته في الارتجال وتقديم المواقف الكوميدية في أعماله. اشتهر بأدواره في مسرحيات مثل العيال كبرت ومدرسة المشاغبين، كما قدم أدوارًا درامية مميزة، مثل دور دان رابينوفيتش في مسلسل رأفت الهجان، وامتلك حسن مصطفى إرثًا فنيًا قادر على إسعاد الجماهير حتى الآن.

تاريخ حسن مصطفى مليء بالانجازات وصل عدد أعماله الفنية لـ 400 ما بين المسرح والسينما والتلفزيون ولكن المسرح أخذ الكثير منه، ومن أهكم المسرحيات التي تعد علامة في تاريخ المسرح الكوميدي مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، الكدابين قوي، دو ري مي فاصوليا، الدبابير، الكدابين أوي وغيرها العديد.

حسن مصطفى

كما قدم حسن مصطفى حوالي 90 عمل درامي في التلفزيون أهمهم رأفت الهجان، من الذى لا يحب فاطمة، ضمير أبلة حكمت، نصف ربيع الآخر، إمام الدعاة، رجل وامرآتان، العميل 1001، نص يتربى في عزو، عباس الأبيض في اليوم الأسود، شيخ العرب همام، أولاد الحلال.

أما في السينما قدم تاريخ كبير لا ينسى محفور في ذاكرة السينما المصرية أهمهم أرض النفاق، أخطر رجل في العالم، امرأة واحدة لا تكفي، غريب في بيتي، الزواج على الطريقة الحديثة، البوسطجي، أفواه وأرانب، مرجان أحمد مرجان، نصف ساعة.

والجدير بالذكر، أن حسن مصطفى سيظل علامة فارقة في الفن وبصمته لازالت محفورة من خلال أعماله التي نشاهدها حتى الآن، وأقرب مثال مسرحية العيال كبرت التي لا يأتي العيد إلا والعائلة مجتمعة تشاهدها إلى يومنا هذا ومع كل الأعمال الجديدة التي تقدم إلا أننا نتذكر أعمال حسن مصطفى في كل الأوقات.

تابع موقع تحيا مصر علي