عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ارتفاع أسعاره .. طرق فعالة لزيادة كفاءة التكييف في بيتك

التكييف
التكييف

أصبح التكييف جهاز أساسي في بعض المنازل خاصة في فصل الصيف، وارتفعت أسعار بطريقة كبيرة، لذلك يبحث كل مالكي التكييفات على طرق فعالة لزيادة كفاءة التكييف في المنزل.

إذا كنت مثل معظم أصحاب المنازل، فمن المحتمل أنك تبحث عن طريقة لتحسين كفاءة مكيف الهواء وتقليل التكاليف، رصدها موقع تحيا مصر في التقرير التالي.

طرق فعالة لتحسين كفاءة التكييف 

يمكن أن يساعدك تحسين كفاءة وحدتك على توفير المال وإطالة عمرها. استمر في القراءة لترى ما يمكنك فعله..

1. قم بإلغاء حظر فتحات التهوية الخاصة بك وتنظيفها بالمكنسة الكهربائية

واحدة من أفضل الطرق لتعزيز كفاءة مكيف الهواء الخاص بك هو الحفاظ على فتحات التهوية  خالية من الحطام، خذ بعض الوقت للتجول في المنزل وتقييم فتحات التهوية.

2. أغلق جميع الأبواب والنوافذ

قد يتسرب الهواء المكيف في منزلك إلى الخارج بسهولة إذا تركت أبواب منزلك أو نوافذه مفتوحة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى خراب الجهاز، إذا كنت ترغب في تهوية المساحة، فتأكد من إيقاف تشغيل وحدة تكييف الهواء أولاً.

3. قم بالتنظيف حول وحدة المكثف بالخارج

ستكون وحدتك الخارجية في أفضل حالاتها إذا كانت نظيفة وخالية تمامًا من أي حطام ومع ذلك،  قد يكون تنظيف المكثف  أمرًا صعبًا، لذا تأكد من أنك تعرف ما يجب عليك فعله وكيفية القيام بذلك قبل البدء.

اترك عمليات التنظيف الأكثر عمقًا للمحترفين، فهم قادرون على ضمان استخدام الأساليب المناسبة لمنع أي نوع من الأضرار الجسيمة.

4. بُعد جميع الأجهزة المنتجة للحرارة بعيدًا عن منظم الحرارة لديك

يلعب موقع منظم الحرارة الخاص بك دورًا كبيرًا في الكفاءة الإجمالية لوحدة تكييف الهواء لديك، إذا تم تركيب منظم الحرارة الخاص بك في جزء ساخن بشكل خاص من منزلك، مثل بجوار نافذة مشمسة أو مصباح أو جهاز، فقد لا يقوم بقياس درجة حرارة منزلك بشكل صحيح.

5. أصلح أي تسربات في النوافذ الخاصة بك، أو حول النوافذ، أو تحت الأبواب

يعد تسرب الهواء سببًا كبيرًا آخر لفقدان الكفاءة في منزلك. في حالة وجود هذه التسريبات، فإن الهواء البارد الذي تم توزيعه في منزلك سوف ينتقل إلى الخارج.

6. تغطية الجهاز الخارجي من التكييف

ليس هناك شك في أن شمس الصيف يمكن أن تصبح صعبة، يمكن أن يكون لهذه الحرارة تأثير كبير على وحدة المكثف الخارجية لديك، مما يجعلها مضطرة إلى العمل بجهد أكبر فقط لتبريد منزلك.

7. قم بمسح خط الصرف

سوف تجد استنزافًا بجوار ملف التبريد الداخلي للنظام، في معظم الحالات، سيكون هذا موجودًا فوق الفرن الخاص بك في الطابق السفلي.

من خلال سكب كوب واحد من مبيض الكلور في مصرف مكيف الهواء وشطفه بالماء، يمكنك التأكد من بقاء الصرف نظيفًا طوال أشهر الصيف.

8. قم بتغيير فلتر التيار المتردد الخاص بك

عندما يحقق نظام التيار المتردد الخاص بك أقصى تدفق للهواء، فهذا يعني أنه سيعمل بأقصى معدلات الكفاءة، ومع ذلك، يمكن أن يؤثر الفلتر المتسخ على ذلك بشكل كبير.

لن تؤدي المرشحات المتسخة إلى تقليل  جودة الهواء داخل منزلك فحسب ، بل قد تقلل أيضًا من تدفق الهواء، مما يجعل مهمة مكيف الهواء الخاص بك أكثر صعوبة.

9. جدولة الصيانة الوقائية المنتظمة

أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين كفاءة نظام تكييف الهواء الخاص بك هو  جدولة الصيانة الوقائية المنتظمة  مع فني محترف،سوف يتأكدون من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح وأنه لا توجد مشاكل خطيرة في الكفاءة

تابع موقع تحيا مصر علي