عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: السيسي أعاد إحياء مشروع توشكى من جديد

أحمد موسى
أحمد موسى

قدم الإعلامي أحمد موسي، برقية شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لإنجازه مشروع توشكي، قائلا :"الرئيس السيسي أعاد إحياء مشروع توشكى من جديد".

موسى: توشكى إعجاز كبير

وقال الإعلامي أحمد موسى في  حلقة خاصة من مشروع استصلاح وزراعة الأراضي فى توشكي، ببرنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، وينقلها موقع تحيا مصر ، :"الرئيس عبدالفتاح السيسي اطلع على جميع المعوقات التي كانت متواجدة في مشروع توشكي، ووجه بحلها على الفور، فقد حققت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إعجاز كبير علي هذه الأرض".

وأضاف الإعلامي أحمد موسى ، :" ما تم إنجازه في منطقة توشكى،  يعد  إنجاز كبير ، واللي حققه ولاد مصر ده يعتبر إعجاز كبير، وهو ما يثبت لنا أن مصر قادرة وتستطيع وتمتلك القرار والإرادة".

موسى: توشكي كان في الماضي مجرد صحراء خالية

وواصل:" مشروع توشكي كان في الماضي مجرد صحراء خالية من الزراعات الخضراء وصخور شديدة الصعوبة تم تفجيرها بـ7 آلاف طن من المتفجرات لكي تمر المياه لزراعة الأراضي واليوم  أصبح يمثل الأمن الغذائي للشعب المصري".

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للقائمين على مشروعات التنمية في جنوب الوادي وكل أجهزة الدولة المختلفة، قائلا: "كان ممكن نطلع المشوار.. التفاصيل كتير والتكلفة هتكون كتير.. لكن ممكن نعمل رحلات لرجال الإعلام وشباب الجامعة يطلع يشوف الكلام ده على الأرض".

 افتتاح مشروعات تنموية جديدة في جنوب الوادي

جاء ذلك في كلمته خلال في افتتاح مشروعات تنموية جديدة في جنوب الوادي.

وأضاف الرئيس السيسي: "مرة ثانية بأشكر كل الجهات والقائمين على المشروع وبنقول لهم من فضلكم نستمر بمعدلات أكثر من كده.. كل فدان يدخل الخدمة يوفر إنتاج أكثر لصالحنا.. وبالتالي نصل إلى الحد الأقصى اللى ممكن الدولة توفره فيما أتاحه الله سبحانه وتعالي لينا".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي.

يعد مشروع توشكى أهم المشروعات القومية للتغلب على الفجوة الغذائية وذلك بزيادة الرقعة الزراعية بحوالي ٥٠٠ ألف فدان تصل فالمستقبل لمليون فدان مع تعظيم عائد الموارد المتاحة وزيادة الصادرات الزراعية مما يساعد في تقليل العجز في الميزان التجاري، وتوفير فرص عمل للشباب خاصةً من شباب صعيد مصر، بالإضافة إلى التشجيع على إعمار وإسكان وتنمية هذه المناطق وتخفيف الضغط البشري على وادي ودلتا النيل.

تابع موقع تحيا مصر علي