عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«زراعة النواب» تناقش عددا من طلبات الإحاطة.. غدا

لجنة الزراعة بمجلس
لجنة الزراعة بمجلس النواب

تعقد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، اجتماعا غدا الأربعاء،  لمناقشة 7 طلبات إحاطة مقدمة من النواب: 

إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي

- طلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم محمد الديب، بشأن تخصيص قطعة أرض بور تابعة للهيئة العامة للإصلاح الزراعي لإنشاء مدرسة للتعليم الأساسي في عزبة المعتمدية مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

- طلب الإحاطة المقدم من النائب عادل عامر، بشأن المطالبة بموافقة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على تشغيل مجمع المدارس بقرية البرادعة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

- طلبي الإحاطة مقدمين من النائب/ إبراهيم عويس، بشأن المطالبة باستثناء المساحة الملاصقة للكتلة السكنية في قرية الصباح التابعة لمركز قليوب - محافظة القليوبية والمقام عليها المعهد الديني الأزهري من الحظر على الأراضي الزراعية للبدء في تشغيله، وعدم صدور موافقة وزارة الزراعة على إنشاء مدرسة كوم أشفين الإعدادية التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية.

-  طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالمنعم عبدالعليم، بشأن تحويل مسار مصب مصرف الصناعي الخاص بالمدينة الصناعية بكوم أوشيم- طامية - محافظة الفيوم.

تأخر استخراج تراخيص إعادة بناء مبنى الإرشاد الزراعي 

- طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت عازر، بشأن تأخر استخراج تراخيص إعادة بناء مبنى الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بميت غمر بمحافظة الدقهلية.

- طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد إسماعيل، بشان عدم قيام الأجهزة الخاصة بالمدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بزراعة أشجار مثمرة داخل المدن الجديدة.

غدا.. «مشروعات النواب» تناقش طلبات إحاطة حول سوء خدمات المناطق الصناعية في سوهاج

 تعقد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، اجتماعا غدا الأربعاء، لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من:

• النائبة/ غادة الضبع، بشأن عدم توافر نماذج دراسات جدوى محدثة من قبل جهاز تنمية المشروعات تتناسب مع الفرص الاستثمارية الموجودة بمحافظة سوهاج.

•النائب/ محمد لبيب، بشأن نقص في الخدمات والمرافق الأساسية التي تحتاجها المصانع في المنطقة الصناعية بقرية الأحايوة – محافظة سوهاج، مما يؤثر سلبا على الصناعة ويعد اهدارا للمجهودات والأموال السابق صرفها. 

•النائب/ محمد لبيب، بشأن نقص في الخدمات والمرافق الأساسية التي تحتاجها المصانع في المنطقة الصناعية بمدينة الكوثر – محافظة سوهاج، مما يؤثر سلبا على الصناعة ويعد اهدارا للمجهودات والأموال السابق صرفها. 

تابع موقع تحيا مصر علي