عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطة النواب تناقش غدا عدم صرف تعويضات البيوت والأراضي بمحور ديروط

لجنة الخطة والموازنة
لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، اجتماعها غدًا الأربعاء، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب حمادة زهير الفولي، بشأن عدم صرف تعويضات البيوت والأراضي التي تم استغلالها في طريق محور ديروط.

طلب إحاطة بشأن عدم استكمال ترميم وتجديد قصر ثقافة مدينة المحلة الكبرى

كما تناقش اللجنة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالمنعم امام، بشأن عدم استكمال ترميم وتجديد قصر ثقافة مدينة المحلة الكبرى لعدم استقرار الموارد المالية.

غدا.. «مشروعات النواب» تناقش طلبات إحاطة حول سوء خدمات المناطق الصناعية في سوهاج

فيما تعقد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، اجتماعا غدا الأربعاء، لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من:

• النائبة/ غادة الضبع، بشأن عدم توافر نماذج دراسات جدوى محدثة من قبل جهاز تنمية المشروعات تتناسب مع الفرص الاستثمارية الموجودة بمحافظة سوهاج.

•النائب/ محمد لبيب، بشأن نقص في الخدمات والمرافق الأساسية التي تحتاجها المصانع في المنطقة الصناعية بقرية الأحايوة – محافظة سوهاج، مما يؤثر سلبا على الصناعة ويعد اهدارا للمجهودات والأموال السابق صرفها. 

•النائب/ محمد لبيب، بشأن نقص في الخدمات والمرافق الأساسية التي تحتاجها المصانع في المنطقة الصناعية بمدينة الكوثر – محافظة سوهاج، مما يؤثر سلبا على الصناعة ويعد اهدارا للمجهودات والأموال السابق صرفها. 

فيما تعقد لجنة السياحة بـ مجلس النواب برئاسة النائبة نورا علي، اجتماعا غدا الأربعاء، لمناقشة الأوضاع المأساوية التي تعرض لها الحجاج المصريون الذي أدوا فريضة الحج في العام الهجري الحالي 1445 هجريا، وما الخطوات التي اتخذتها الحكومة لضمان عدم تكرارها، من خلال تطبيق أحكام القـانون رقـم 84 لسنـة 2022 بإصدار قانون تنظيم الحج وإنشاء البوابة المصرية الموحدة للحج، وطلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب في ذات الشأن، وذلك بحضور وزير السياحة أحمد عيسى.

فيما تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، طلبات إحاطة مقدمة من النواب: سامية محمد توفيق، محمود عبدالسميع الشامي، محمود نجيب مشعل، محمد جبريل، بشأن عدم تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بتقرير الحد الأدنى للأجور على العاملين بالشركة القابضة للغزل والنسيج وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والشركات المساهمة، وحرمان العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج من قرارات الحزمة الاجتماعية.         

تابع موقع تحيا مصر علي