عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التصالح واقف ليه؟.. عضو مجلس نواب: لم يتغير شيء ومازلنا نسير بالقانون القديم

التصالح
التصالح

كشف النائب إيهاب منصور  وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، سبب تقدمه بطلب إحاطة في مجلس النواب بشأن التصالح موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة ووزير التنمية المحلية ومجلس النواب، وزير الإسكان بشأن تأخر إصدار خرائط العقارات العمرانية في أغلب المحافظات وتحديد الكتل المبنية القريبة من العقار ورفض بعض الأماكن قبول طلبات التصالح من المواطنين.

 وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب: الحكومة ليست لها آذان صاغية


وقال النائب إيهاب منصور، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أنه :"لو كانت الحكومة تسمعنا بآذن صاغية لكان الحال تغير وتفادي كثيرا من المشاكل".
واضاف  وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اننا اشهر طلبنا بالكثير من المطالب على راسها الانتهاء من الاحواز العمرانيه الخطوط تغيير الاستخدام وتعليم الموظفين كيفيه التعامل والعمل ولكن بالرغم من ذلك لم يحدث شيء وما حدث ضد فان بعض الاعلانات من بعض المسؤولين وانه تم تدريب اعداد ولكن في الحقيقة لم يحدث هذا الشيء.

 وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب: 3 شهور على القانون ولم يتم تنفيذ أي شيء


واكد  وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على انه أطلق الكثير من الشكاوى من جميع انحاء الجمهورية من محافظة مثل الشرقية المنوفية الإسكندرية المنيا والكثير من المحافظات الأخرى لانهم عندما يذهبون من اجل التقدم والطالبات والتصالح في مخالفات البناء يخبرونهم بانه لا يوجد ولا يعلمون اي شيء عن جهه الولايه بالرغم من ان الجهه الاولى هي الزراعة.


وأشار  وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلى أن الكتل المبنية القريبة وفقا للمادة الثانيه من اللائحة نصت على الميعاد وقالت فيه ان اللجنه الخاصه باداره التغطيه مع مديريه الزراعه مع اداره التخطيط بالمحافظه والوحده المحليه المعنيه ترفع تقريرها خلال شهر بالرغم من مرور اكثر من ثلاثه اشهر حتى الان ولم يحدث اي تغيير او اي تقدم في هذا الملف.

 وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب: طلبات المواطنين بتترفض

ولا فتى اننا نزلنا نسير على نفس القانون القديم حيث ان الناس لازال يذهبون من اجل تقدم لطلبات التصالح في مخالفات البناء ويتم اخبارهم انهم لا يعلمون شيئا من الاحوزه العمرانيه ولم يتم الانتهاء من الكتل بالرغم من انهم منذ شهر فان مجلس الزراعه ومجلس النواب كان هناك لاجمل ومناقشه موازنه المديريات التابعه لوزاره الزراعه 10 ايام سوف ينتهي الامر بالنسبه لما يخص الاحذيه العمرانيه والكتل المبنيه وكان من المفترض ان ينتهي فيزا 26 ماي الماضي
 

تابع موقع تحيا مصر علي