عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: الناس 4 أصناف وضحهم سيّدنا علي بن أبي طالب

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

تطرق الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى تصنيف سيّدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه، للناس حيث أن هناك 4 أصناف منهم.

 

الشيخ خالد الجندي يوضح الأصناف الـ4 من الناس

وأوضح الشيخ خالد الجندي، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر شاشة دي أم سي، أن سيدنا على بن أبي طالب صنف الناس إلى 4 أنواع، وسوف أي إنسان واحد من بين 4 أصناف، حيث أن الصنف الأول من الناس يعلم، ويعلم أنه يعلم، وذلك عالم فاتبعوه.

وأضاف الشيخ خالد الجندي، أن الصنف الثاني من الناس يعلم، ولا يعلم أنه يعلم، فذلك غافل فذكروه، موضحا أنه علينا أن نذكره بأن يعلم وعليه أن يعلمنا، أما النوع الثالث من الناس فلا يعلم، ويعلم أنه لا يعلم فذلك طالب علم فعلموه، وهو يعلم أنه لا يعلم شيء ويطلب من العالم أن يعلمه.

الشيخ خالد الجندي يكشف النوع الأخطر من بين الأصناف الـ4 من الناس

وتابع الشيخ خالد الجندي، أن النوع الرابع لا يعلم، ولا يعلم أنه لا يعلم، وهو النوع الأكثر خطورة على المجتمع وكثير الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي وفي جميع الأماكن ويخرج من الأزقة ومن تحت الجلد والأظافر، مشيرا إلى أنه قال عليه أن ذلك حمار فاجتنبوه، موضحا أنه خطر جدا ولا يطيق أي أحد وعندما تقول له آية قرآنية أو حديث نبوي يسخر.

ونصح الأشخاص بأنه لابد أن يتجنب هذا الشخص، لذلك فلابد أن نكون على دراية عندما نتعامل مع أي نوع لأن هناك أحد يريد أن يفهم وعليك أن تفهمه، وإما آخر يتهكم ومن يتهكم لا يصح أن نرد عليه رد عادي لذلك يجب الرد عليه ونحن نتهكم أيضا.

الشيخ خالد الجندي يقدم نصائح لطلاب الثانوية العامة

من جانب آخر قدم الشيخ خالد الجندي، نصائح غالية لطلاب الثانوية العامة الذين يؤدون امتحانات العام الدراسي 2023_2024، والتي انطلقت يوم السبت الماضي الموافق 22 يونيو، قائلا :"أقول لأبنائنا في الثانوية العامة تجلدوا وأصبروا وصابروا، ولتنشرح صدوركم بالله تبارك وتعالى واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين، استعينوا بالله ولا تجزعوا، ولا تيأسوا، ولا تهتز لكم أعصاب ولا عقول أبد، استعينوا بالله عز وجل وتوكلوا على الحي الذي لا يموت، وأطلبوا من الله المدد والعون".

تابع موقع تحيا مصر علي