عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: عليك بهذا الذكر 100 مرة يوم عرفة

يوم عرفة
يوم عرفة

أوصى الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، باتباع روشته يوم عرفة من أجل الفوز بذلك اليوم، والبدأ بتلك الروشته منذ مساء ليلة عرفة بعد صلاة عشاء اليوم الذي يسبقها حتى يحصل العبد على ثواب الحج.

 

الشيخ خالد الجندي: عليك بهذا الذكر 100 مرة يوم عرفة

 وقال الشيخ خالد الجندي، خلال حلقة رصدها موع تحيا مصر من برنامج لعلهم يفقهون، أنه يجب صيام يوم عرفة منذ قيام الليل حتى صلاة الفجر ثم الفترة الثانية من صلاة الفجر الى الضحى، كما أوصى بالأذكار قبل الخروج من المسجد والاكثار من قول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 100 مره لأنهم هم الذين قال عليهم الرسول صلى الله عليه وسلم “كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان للرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم”.

الشيخ خالد الجندي: لو عاوز ثواب الحج والعمرة افعل هذا الأمر


كما أوصى الشيخ خالد الجندي، بذكر يوم عرفة والذي كان يكثر منه النبي صلى الله عليه وسلم هو هو لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير حيث يجب على المسلم قولها قبل صلاه الضحى بعد صلاه الضحى التي تسمى صلاه الاوابين حيث يوجد بها اقل واوسط وافضل واقلها ركعتين واوسطها اربع ركعات وافضلها ثمن ركعات واكثرها 12 ركعة.


كما نصح الشيخ خالد الجندي، بالصلاة في يوم عرفة حتى صلاة 12 ركعة لأن الإنسان لا يضمن عمره واذا كان سيأتي عليه يوم عرفة مرة أخرى، لذلك تعويض النفس عما فاتها والثقة في كرم الله سبحانه وتعالى.

وفي حلق سابقة تحدث الشيخ خالد الجندي عن فضل يوم عرفة، وقال أن الله تبارك وتعالى يفتح أبواب المغفرة في هذا اليوم، وبدأت عروض العفو من الله والكرم ينهمر على العباد جميعا، مشيرا إلى أن إلى أن يوم عرفة به 4 جوائز أولها مغفرة الذنوب عامين كاملين للعام الماضى والعام المقبل، حيث قال  النبي -صلى الله عليه وسلم «صوم يوم عرفة احتسبه عند الله عز وجل أن يكفر سنة قبله وسنة بعده».

تابع موقع تحيا مصر علي