عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كنائس إسكندرية تستقبل طلاب الثانوية العامة للمذاكرة خلال فترة انقطاع الكهرباء

الكهرباء
الكهرباء

بينما يواجه طلاب الثانوية العامة أزمة حقيقية بسبب انقطاع الكهرباء تعوق مذاكرتهم للامتحانات التي تجري في تلك الأيام، أقدمت عدة كنائس بمحافظة الإسكندرية لإطلاق مبادرة لاستضافة الطلاب للمذاكرة في أثناء فترة انقطاع التيار الكهربائي.

ووصل عدد الكنائس التي ضمتها المبادرة إلى 10 كنائس فتحت أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة، وامتدت الكنائس في شرق وغرب المحافظة.

10 كنائس تدشن مبادرة لاستضافة طلاب الثانوية العامة

ويرصد موقع تحيا مصر الكنائس التي ضمتها المبادرة والتي فتحت أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة للمذاكرة بها أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

كان أول من دشن المباردة هو مارتيروس سمير كاهن بكنيسة الشهيدة مارينا، والبابا كيرلس السادس بالإسكندرية، وذلك في خطوة لحل أزمة المذاكرة بين الطلاب في أثناء انقطاع الكهرباء خلال موسم الامتحانات.

وبعدها مباشرة انضمت كنيسة الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس بالإسكندرية، وكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمصطفى كامل، وكنيسة العذراء شارع سيف، وكنيسة الملاك رافائيل في العجمي، وكنيسة العذراء بسموحة، كنيسة مارجرجس باكوس، كنيسة العذراء ومارجرجس في غبريال، كنيسة العذراء والشهدين بالعامرية، كنيسة الملاك رافائيل في العجمي، الكنيسه الإنجيلية سيدي بشر، والكنيسه الإنجيلية بالعطارين.

الحكومة تتعهد بحل أزمة الكهرباء

وكانت الحكومة قد أعلنت عن استمرار انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعات يوميًا لنهاية الأسبوع الجاري، إضافة إلى قطعه ساعتين بداية من الأسبوع المقبل وحتى نهاية شهر يوليو.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه بنهاية شهر يوليو سوف تنتهي أزمة تخفيف الأحمال نهائيًا، معلنًا عن التعاقد على استيراد 300 ألف طن مازوت لزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية التي تستخدم بمحطات الكهرباء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن شحنات المازوت ستبدأ في الوصول إلى مصر مطلع الأسبوع، متابعا أن مرت ب3  موجات حارة غير مسبوقة في شهر يونيو الحالي.

قرارات عاجلة من رئيس الوزراء بشأن أزمة انقطاع الكهرباء 

وفيما يلي، ينشر موقع تحيا مصر تفاصيل قرارات الحكومة بشأن أزمة انقطاع الكهرباء:

تخصيص مليار دولار لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء
 تخصيص ١٨٠ مليون دولار  لوزير البترول لتدبير المازوت اللازم للتعامل مع أزمة انقطاع الكهرباء
استمرار تخفيف الأحمال ٣ ساعات لنهاية الأسبوع
 في الأسبوع الثالث من يوليو انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء 
بدءا من الشهر المقبل غلق المحلات التجارية والمولات الساعة ١٠ مساء بسبب أزمة الكهرباء
شهر يونيو شهد ٣ موجات حارة غير مسبوقة تسببت في الأزمة

تابع موقع تحيا مصر علي