عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ 3000 جنيه.. صحة النواب تكشف تفاصيل تورط سودانيين في جريمة ختان الإناث

اجتماع لجنة الصحة
اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب

قال الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن البرلمان فوجئ وهو يطبق قانون تجريم ختان الإناث في مصر، قيام أحد الوافدين بارتكاب الجريمة، مؤكدا أن تطبيق القانون يكون على المصريين وكذلك أي من ضيوفها.

طلب إحاطة لقيام أحد الوافدين السودانيين بعمليات ختان الإناث جهارًا بالمنزل

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيرين سعيد، بشأن قيام أحد الوافدين السودانيين بعمليات ختان الإناث جهارًا بالمنزل، وطلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت عبدالعظيم، بشأن قيام بعض السودانيين بإجراء عمليات ختان الإناث المجرمة قانونًا في مصر.

وشدد "حاتم" أن من يأتي ضيفا لمصر، يجب أن يحترم قوانينها.

من جانبها، استعرضت النائبة ميرفت عبد العظيم، طلب الإحاطة الذي تقدمت به، مشيرًا إلى أنها تلقت شكاوى من وجود إعلانات لأحد الأشخاص السودانيين لعمل ختان الإناث، ولم يتضح ما إذا كان طبيبا أم لا.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أنه الطبيب ذكر أنه يقوم بعمليات ختان الإناث بالطريقة السودانية.

وأشارت النائبة ميرفت عبد العظيم، إلى أنه وفقا للشكاوى الواردة، فإن عمليات ختان الإناث تتم بمقابل مادي 3000 جنيه، إلا أن الطبيب الآن قام بإغلاق الصفحة الشخصية على فيس بوك التي يقوم بالإعلان من خلالها.

النائبة إيرين سعيد: البرلمان قطع أشواطا كبيرة في ملف ختام الإناث

بدورها، قالت النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، إن البرلمان قطع أشواطا كبيرة في ملف ختام الإناث، لذلك فإن ظهور تلك الظاهرة من جانب وافدين، يجب أن يواجه من جانب المجلس القومي للمرأة ووزارة الداخلية ووزارة الصحة.

وطالبت النائبة إيرين سعيد بمعرفة الإجراءات التي من شأنها مواجهة تلك الظاهرة القبلية.

تابع موقع تحيا مصر علي