عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصل لـ5 ساعات.. بيان عاجل للنائب إيهاب منصور بشأن مأساة زيادة مدد انقطاع الكهرباء

 إيهاب منصور
إيهاب منصور

تقدم المهندس إيهاب منصور عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ببيان عاجل بشأن مأساة زيادة مدد انقطاع الكهرباء لمدد وصلت اليوم 5 ساعات ببعض المناطق فى حين أن الرسمي ساعتين.

 إيهاب منصور: كيف يتحمل المواطنين انقطاع الكهرباء والمياه والانترنت لساعات طويلة يوميا ؟

وأضاف منصور: زاد الأمر سوءا إعلان المحافظات (عكس إعلان الشركة القابضة للكهرباء) ومنها محافظة الجيزة التي أعلنت أمس أن انقطاع الكهرباء مرتين يوميا لمدة 4 ساعات بصورة رسمية، مما يعني وصولها في الواقع إلى 8 ساعات وهو الأمر الكارثي في ظل هذه الزيادة الكبيرة فى درجات الحرارة، وما يصاحبه ذلك الانقطاع من انقطاع المياه والانترنت والمصاعد.

وتساءل رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي: كيف يتحمل المواطنين انقطاع الكهرباء والمياه والانترنت لساعات طويلة يوميا ؟ كيف يتحمل المرضى ذلك ؟ ما موقف المرضى الذين يتم علاجهم بالمنازل ؟ والأمراض المصاحبة لارتفاع درجة الحرارة، وكذلك تعطل المصالح الحكومية عن تأدية الخدمة للمواطنين.

وتابع: حكومة الرحيل تأبى أن ترحل فى هدوء دون أن تنغص علينا حياتنا ، معقبا:"ووصلتني استغاثات كثيرة جدا من طلبة وطالبات الثانوية العامة وأولياء الأمور بسبب المعاناة الكبيرة بسبب هذا الانقطاع وتعطيل الطلاب عن المذاكرة فى وقت في منتهى الحرج – وقت الامتحانات –.

 إيهاب منصور: عدم انتظام مواعيد قطع الكهرباء يتسبب فى زيادة تلف الأجهزة الكهربائية

واستكمل منصور: كذلك عدم انتظام مواعيد قطع الكهرباء مما يتسبب فى زيادة تلف الأجهزة الكهربائية، وحبس المواطنين فى المصاعد وتعريض حياتهم للخطر، مضيفا:"والبيان الصادر أمس من الشركة القابضة لكهرباء مصر يؤكد عدم وجود وحدة دراسات وتنبؤات لتوقع درجات الحرارة، الأمر الذى يستوجب معه وقفة سريعة من البرلمان لوضع حد لهذه الماساة اليومية لشعب مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي