عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكهربا بهدلتنا.. لميس الحديدي تهاجم مدبولي "المشغول بتشكيل الحكومة" بسبب تخفيف الأحمال

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

هاجمت الإعلامية لميس الحديدي، الحكومة بسبب أزمة انقطاع الكهرباء.

لميس الحديدي تهاجم مدبولي "المشغول بتشكيل الحكومة" بسبب تخفيف الأحمال

ووجهت "الحديدي"، رسائل شديدة اللهجة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قالت فيها: "إلى رئيس الوزرا المشغول بتشكيل الحكومة :فيه فلوس اهو لاستيراد الغاز غير فلوس راس الحكمه ،صندوق النقد،استثمارات الاجانب فى ادوات الدين ٣٠مليار $.ليه مش بنستورد غاز للكهربا بهدلتنا".

وأضافت ـ في منشور لها على صفحتها الشخصية على منصة إكس ـ: "ما تقولوش الفلوس كلها راحت سداد ديون! لاننا  لم نسدد كل ديون شركات البترول الاجنبيه وده احد اسباب نقص الغاز."، متسائلة: "الفلوس اتصرفت فين ؟عاوزين اجابه ده حقنا ..و ليه ماكانش عندك اى تخطيط اصلا لنقص الغاز و بلاش بقى قصه موجه الحر  المفاجأه لانك بتقطع  الكهربا فى الحر و البرد".

لميس الحديدي عن أزمة الكهرباء: فى النهايه فين افق الحل؟

وتابعت: "لو بورسعيد بتقطع الكهربا فيها ٤ ساعات،محافظات الصعيد بتقطع فيها كم ساعه؟ قطع الكهربا يعنى قطع الميه يعنى قطع التلفون و الإنترنت و خراب الاجهزه الكهربائيه .مين ح يعوض الناس عن كل ده ؟و فى النهايه فين افق الحل؟؟ لازم نعرف ده حقنا ثم فين الطاقه الشمسيه؟".

مصادر تكشف حقيقة تمديد ساعات تخفيف الاحمال لـ 4 ساعات واستثناء المدن السياحية

على جانب آخر، نفت الشركة القابضة لكهرباء مصر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ما تم تداوله بخصوص استثناء المحافظات الساحلية من خطة تخفيف الأحمال.

وناشدت الشركة القابضة لكهرباء مصر المواطنين بعدم الانسياق خلف أي أقاويل غير رسمية .

زيادة ساعات تخفيف الأحمال 

كشف مصدر داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تفاصيل جديدة بشأن زيادة ساعات تخفيف الأحمال والتي أعلنت عنها الوزارة بيانا مشترك مع وزارة البترول والثروة المعدنية، مشيرا إلى أن هناك معلومات تناولها وسائل الإعلام في هذا الصدد غير دقيقة وتحتاج إلى المراجعة كونها أخبار ليست صحيحة تماما.
وحذر المصدر من الأنسياق وراء الشائعات وخاصة في ظل الظروف الحالية وارتفاع درجات الحرارة وتنفيذ الدولة خطة لتخفيف الأحمال الكهربائية.
وأكد المصدر أن الحديث عن أن الشركة القابضة لكهرباء مصر، قررت استثناء المناطق الساحلية وعلى رأسها، الإسكندرية ومطروح والساحل الشمالي والعلمين الجديدة من قرار تخفيف الأحمال، أخبار غير صحيحة تماما ولا يوجد هذا الأمر ويتم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في كل كحافظات الجمهورية بالتساوي.

تابع موقع تحيا مصر علي