عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يحدث بالجسم عند تناول كوب عصير قصب يوميا ؟

عصير القصب
عصير القصب

يحظى عصير قصب السكر بشعبية كبيرة في الصيف لأنه يساعد على التغلب على الحرارة عن طريق تبريد الجسم بشكل طبيعي ويساعد في تجديد  الحيوية، على الجانب السلبي، فإن احتواء عصير قصب السكر على نسبة عالية من السكر يمكن أن يكون غير صحي لمرضى السكري ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة عند تناوله بكميات زائدة.

أن عصير قصب السكر هو مشروب شعبي ومنعش، ومع ذلك، فإن محتواه العالي من السكر يتطلب الحذر، لأنه يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول السعرات الحرارية والسكر وذلك وفقا لما رصده موقع تحيا مصر .

 وتشير الأدلة إلى أن الاستهلاك المفرط يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، وأمراض القلب.

 وقالت الدكتورة سوبارنا موخرجي، المسؤولة عن التغذية السريرية في مدينة نارايانا الصحية، بنغالور: "يحتوي عصير قصب السكر على نسبة عالية من السكر، ومشاكل التمثيل الغذائي، وأمراض القلب والأوعية الدموية. 

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الناس إعطاء الأولوية لنظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، والتي توفر العناصر الغذائية الأساسية دون تحميل السكر .

الفوائد الصحية لعصير قصب السكر

1. معزز للطاقة: وهو مصدر طبيعي للسكروز الذي يعتبر مصدر الطاقة لدينا. يعمل على تطبيع إطلاق الجلوكوز في الجسم لاستعادة مستويات السكر المفقودة، يرطب الجسم ويقلل من التعب.

2. يساعد في مكافحة اليرقان: قد يساعد عصير قصب السكر في علاج اليرقان، كما أنه يساعد على مكافحة الضعف.

3. يساعد في علاج التهابات المسالك البولية وحصوات الكلى: مدر للبول بطبيعته، ويساعد على التخلص من السموم والالتهابات من الجسم، يساعد في علاج التهابات المسالك البولية وحصوات الكلى.

4. يحسن عملية الهضم: عصير قصب السكر يسهل إفراز العصارات الهضمية ويبقي النظام في المسار الصحيح. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يوازن مستويات PH في المعدة.

5. مكافحة الشيخوخة: يعتبر عصير قصب السكر علاجًا ممتازًا لمكافحة الشيخوخة وخطوط البشرة الدقيقة، ويساعد في ترطيب البشرة وجعلها ناعمة ومشرقة.

6. تقوية المناعة: يعد عصير قصب السكر مصدرًا جيدًا لفيتامين C ومضادات الأكسدة التي قد تعزز مناعتك.

7. مفيد أثناء الحمل : يحتوي عصير قصب السكر على العناصر الغذائية الأساسية مثل حمض الفوليك وفيتامين ب المركب ومضادات الأكسدة والكالسيوم

تابع موقع تحيا مصر علي