عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"متحدث الرياضة": هذا ما طلبه الوزير من رئيس الزمالك حال انسحابه من مباراة القمة

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أوضح محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، تفاصيل اجتماع الدكتور أشرف صبحي مع النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية والكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

أزمة مباراة القمة

وقال المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، في اتصال هاتفي نقله موقع تحيا مصر، ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الإثنين، :"الوزير قال لرئيس نادي الزمالك إحنا مش قاعدين علشان نطلب أنك تخوض المباراة أم لا لأن هذا أمر فني يخص نادي الزمالك وأنا بكلمك على شكل الدولة اليوم لا بد يكون فيه خطاب رسمي بوجود مباراة من عدمه".

وأَضاف المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة :"الوزير طلب يعرف لو فيه توغل من أحد المؤسسات على الأخرى وتطبيق سليم للائحة المسابقة واتحاد الكرة واللجان التابعة، وجود رابطة الأندية التي كان الوزير حريص على وجودها ليكون بمثابة مجلس إدارة للأندية لا بد أن ندعمها ونقويها".

رابطة الأندية المصرية

وتابع: " إذا كان فيه مباراة لن نسمح بأن يتكرر ويكون هناك نادي يروح ونادي لا يروح وفي الوقت نفسه لا بد من التطبيق الصارم للوائح والقوانين من دون أي استثناءات".

أعلن نادي الزمالك منذ قليل في بيان رسمي رفضه التام لخوض مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام النادي الأهلي في مباراة قمة كرة القادم المصرية في دوري نايل، على ان يستكمل الفريق مبارياته في الدوري خلال الفترة المقبلة، ويرصد موقع تحيا مصر آخر المستجدات حول أزمة مباراة القمة.

اجتماع وزير الرياضة

أرسلت رابطة الأندية المصرية برئاسة أحمد دياب خطابًا رسميًا، إلى الاتحاد المصري لكرة القدم والذي يترأسه جمال علام، من أجل إعلام اتحاد الكرة بقرار نادي الزمالك، وكذلك قرار رابطة الأندية بعد إقامة لقاء القمة بين الأهلي والزمالك في إطار مباريات الاسبوع السابع والعشرين من دوري نايل، والتي كان من المقر إقامتها في السابعة من مساء الغد الثلاثاء، نظرًا لاعتذار نادي الزمالك ورفضه خوض المباراة نظرا لظروف قهرية.

ودعا الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مجلس إدارته بالكامل إلى عقد اجتماع عاجل في منزله، بعد انتهاء اجتماعه مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس رابطة الأندية أحمد دياب منذ قليل، لحسم مصير المشاركة في مباراة القمة من عدمه، وكذلك استكمال مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز.

تابع موقع تحيا مصر علي