عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بأيدٍ مصرية.. سيماف يكشف عدد القطارات التي تم تصنيعها

تصنيع قطارات مترو
تصنيع قطارات مترو

كشف اللواء احمد شاكر رئيس مجلس إدارة مصنع السكة الحديدية سيماف عن عدد قطارات مترو الأنفاق التي تم تصنيعها، مؤكدا على أنها كانت جميعها بأيدي مصرية مائة بالمائة.

رئيس مجلس إدارة مصنع السكة الحديدية: ما تم تصنيعه من عربات إنجاز كبير

وأوضح اللواء احمد شاكر رئيس مجلس إدارة مصنع السكة الحديدية "سيماف"، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم عزة مصطفى المذاع عبر شاشة صدى البلد، ان هذا انجز تم في مصنع سيمات التابعة للهيئة العربية للتصنيع والتي تعتبر الذراع الصناعية للدولة، وقد خلق فرص عمل كثيرة لعدد كبير من أبناء الدولة المصرية التي اشترطت على الشركة الأم بأن يكون أبناء مصر هم المصنعين.

رئيس مجلس إدارة مصنع السكة الحديدية يمشف حجم ما تم تصنيعه من قطارات مترو


وأضاف رئيس مجلس إدارة مصنع السكة الحديدية، ان الاشتراك في تصنيع 10 قطارات بالخط الثالث متر الانفاق بالاشتراك مع الشركة الكورية والتي قامت بتوريد عدد من القطارات الى مصر في مقامات مصر بتصنيع 80 عربه قطار وهو انجاز يحتسب للدولة المصرية و وزارة النقل ولجميع المواطن المصري
وكشف عن ان عربه القدرات التي تم تصنعها هي قطارات مترو مكيفه مميز وقد حقق نتائج جيدة، مشددا على انه لابد ان يكون هناك تطوير في الماكينات والتصميمات وتطوير في الاداء نفسه وفي الجودة.

رئيس مجلس إدارة مصنع السكة الحديدية: تصنيع عربات مترو الأنفاق 100% بأيدي مصرية


واكد رئيس مجلس إدارة مصنع السكة الحديدية، على ان ال 80 عربه التي تم تصنيعها هي بايدي مصريه 100% وتبقى للشروط التي وضعتها الشركه الام وكان شرطي الدولة المصرية ان تكون عمليه التصنيع بايدي مصريةوهو ما فتح اموال برزق لعدد كبير من العمال المصريين.
وقت الى انه لا يوجد شركه في العالم تقوم التصنيع خلال غيار ومحليه 100% ولكن هناك خبرات تقوم بالتنفيذ داخل المصانع المصرية وبإمكانيات مصرية داخل هذه المصانع يتم تصنيع مما نحتاج اليه مؤكدا على انه مستمرون فيها صناعه قطرات وهو هدف بالنسبة له.

 

تابع موقع تحيا مصر علي