عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محتاجة ربع مليون جنيه.. طلب عاجل لـ عزة مصطفى من شيح الأزهر

عزة مصطفى
عزة مصطفى

رصد تقرير تليفزيوني عرضته الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامجها "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الاثنين، معاناة الطفلة أيسل مع مرضى الفشل الكلوي.

معاناة الطفلة أيسل مع مرضى الفشل الكلوي

وقال والد الطفلة أيسل، خلال التقرير التليفزيوني، الذي نقله موقع تحيا مصر اكتشفنا مرض الطفلة في مارس الماضي حيث كان لديها تقل في الأكل والتبول وايضا وتورم في الوجه.

وأضاف والد الطفلة أيسل، بالقول :" من خلال الاشاعات والتحاليل اكتشفت ان ابنتي لديها كلى واحدة فقط، وتعاني ضمور من الدرجة الرابعة، وتحتاج عملية زراعة كلى بمبلغ يصل لربع مليون جنية وهذا الأموال لا توجد معي ".

زراعة الكلى

ومن جهتها طالبت الإعلامية عزة مصطفى الدكتور أحمد الطيب مساعدة الطفلة أيسل كونها تعالج في مستشفى تبع الأزهر الشريف.

وناشدت  الإعلامية عزة مصطفى أيضا الدكتورة منال عوض محافظة دمياط التدخل لحل وعلاج الطفلة وتقديم كل الدعم لأسرة الطفلة.

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن المبادرات الصحية تشكل ركن أساسي لموضع الكشف المبكر عن الأمراض، ثم تشخيص وعلاج تلك الأمراض، وبالتالي القضاء على قوائم الانتظار لبعض التداخلات الجراحية الهامة في مختلف التخصصات، مشيرا إلى أن اكتشاف المرض مبكرا يعني في كثير من الأحيان الشفاء الكامل وأحيانا أخرى السيطرة تماما على هذا المرض، مثل مرض السكر.

 الكشف المبكرعن الأمراض

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، كشف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن أن مرض السكر يمكن أن يكون أولي ويأتي في سن مبكر للغاية، وهو عبارة عن خلل كبير في غدة البنكرياس التي تسيطر على نسبة السكر وانتظامه في الجسم، موضحا أن السكر قد يأتي في حالات مبكرة، وأيضا يصيب الأطفال، كما أنه قد يصيب الأشخاص دون علمهم.

وأعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظتين جديدتين، هما: السويس وأسوان، مشيرا إلى أن التأمين الصحي القديم يشمل المنتفع الموظف أو العامل فقط وليس أهله، وحقق نتائج جيدة للغاية ولكن لفئات معينة من المواطنين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي