عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع في سعر طن حديد عز والأسمنت اليوم.. مع انخفاض سعر طن الحديد الاستثماري

تحيا مصر

ازدادت معدلات البحث من قبل المهتمين بالعقارات عن سعر طن الحديد اليوم الإثنين الموافق 24 يونيو، حيث سجل حديد عز: 41744.19 جنيه للطن بارتفاع قدره  494 جنيه.

سعر طن الحديد الاستثماري

وشهد سعر طن الحديد الاستثماري الذي يرصده تحيا مصر انخفاضًا بقيمة 862 جنيه، يسجل قيمة: 40137.78 جنيها، سعر حديد السويس: 39000 جنيه، سعر حديد المراكبى: 41000 جنيه، حديد بشاي: 41000 جنيه، حديد العشري: 37.500 جنيه، حديد الجيوشى: 39 ألف جنيه.

سعر طن أسمنت الرمادي

وجاء سعر طن أسمنت الرمادي 2239 جنيهًا بارتفاع قدره 89 جنيه، سعر طن أسمنت النصر: 1960 جنيهًا، سعر طن أسمنت الشركة العربية المسلح: 2000 جنيه، سعر طن أسمنت العسكري: 1950 جنيهًا، سعر طن أسمنت طرة وحلوان: 1990 جنيهًا، سعر طن أسمنت السويس: 2000 جنيه.

تصريحات رئيس شعبة مواد البناء

وسبق وتحدث أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية قائلًا إن اسعار الحديد تشهد حالة من الاستقرار خلال يونيو الجاري ولم يحدث بها أي تغير، مشيرا إلى أن هناك توقعات باستمرار الاستقرار حتى نهاية الشهر الجاري نظرا لاستقرار الدولار واقتراب موسم الاجازات وبالتالي تراجع الإقبال على السوق.

وأوضح، أن الحديد ليس له بورصة محليا لذا لا يتأثر بالسعر العالمي ولا توجد له تحديثات يومية، موضحا أن اسعار الحديد المعلنة من قبل بعض الشركات يتم تحديثها شهريا مثل حديد عز والمصريين، أما مصانع الحديد الاستثماري يمكن أن تحدث اسعارها أسبوعيا لأنها مرتبطة بالعميل والسوق.

واستكمل، أن هناك بعض الشركات تعمل بنظام التسوية أي أنها تخبر وكلائها ببيع المنتجات حتى ولو بخسارة ولكنها تعوضها عن ذلك، مضيفا أن السوق المحلية لا يوحد به تصدير للحديد، حيث إن الشركات المستوردة تضع نسبة 25% على سعر الحديد تحت مسمى حماية الصناعة الوطنية.

واستطرد مؤسس مجوعة عز، إن الاستثمار الأجنبي المباشر الضخم الذي تم الاتفاق عليه مؤخرا كان له تأثير مهم وفعال على سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية.

وأردف، أنه سيتم حدوث تغييرات في تكلفة الإنتاج بالنسبة للصناعات المصرية المختلفة بناء على هذه التأثيرات الإيجابية، مشيرا إلى أن شركة حديد عز كعادتها سباقة، وبعد الانتهاء من مراجعة تكلفتها الإنتاجية بناء على تلك المتغيرات اتخذت قرارا بإعادة تسعير إنتاجها من حديد التسليح والصلب المسطح.

وتابع، أنه سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة للمستهلكين في الساعات القليلة المقبلة بحيث يشمل التسعير الجديد تخفيضا مؤثرا في الأسعار للجمهور بناء على ما سبق، وانطلاقا من مرونة الشركة مع تغيرات السوق المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي