عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعتبارًا من أكتوبر المقبل.. حي المال والأعمال يستقبل كافة الجهات العاملة فيه

رئيس شركة العاصمة
رئيس شركة العاصمة الإدارية

كشف رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية المهندس خالد عباس، عن أن حي المال والأعمال يشهد المراحل النهائية له ووضع اللمسات الأخيرة استعدادا لاستقبال كافة الجهات العاملة فيه بدايًة من شهر أكتوبر المقبل.

حي المال والأعمال يعد من أهم المناطق الاقتصادية بالعاصمة الإدارية الجديدة

وأوضح المهندس خالد عباس في تصريحات يرصدها تحيا مصر، إن حي المال والأعمال يعد من أهم المناطق الاقتصادية بالعاصمة الإدارية الجديدة، فهو مجهز على مستوى عالمي ويشتمل على 18 مقرا للبنوك بالإضافة إلى مقار كل من البنك المركزي المصري والبورصة المصرية وبعض الكيانات الاقتصادية والمالية المهمة، وكذلك المقر الجديد للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، ومن المتوقع انتقال مقر البنك الإسلامي للتنمية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن المقرات والمكاتب الإقليمية لكبرى الشركات المحلية والعالمية، لافتا إلى أن حي المال والأعمال شهد عددا من أفرع البنوك التي بدأت في العمل فعليا، استعدادا لانتقال المقار الرئيسية لها.

رئيس شركة العاصمة الإدارية 

عدد الأسر القاطنة حاليا في العاصمة الإدارية

وتابع، أن عدد الأسر القاطنة حاليا في العاصمة الإدارية بلغ نحو ألف أسرة، ومن المستهدف أن يصل في نهاية عام 2024 الجاري من 7 إلى 8 آلاف أسرة، الأمر الذي يؤكد جاهزية المدينة للعيش فيها وتوفر كافة الخدمات اللازمة لمقومات الحياة، ومن المستهدف خلال الثلاث سنوات القادمة أن ينمو عدد المواطنين المقيمين بالمدينة ليصل إلى نحو مليون مواطن.

ولفت المهندس خالد عباس، إلى توافر كافة الخدمات التي تساعد المواطنين للحياة بالمدينة من خدمات في مجال التعليم والصحة، بالإضافة إلى جاهزية كافة المرافق وتوافر المطاعم وبعض الأنشطة الترفيهية.

العاصمة الإدارية تشتمل حاليا على نوعين من الحدائق

وأضاف، أن العاصمة الإدارية تشتمل حاليا على نوعين من الحدائق، من ضمنهم حديقة النهر الأخضر، والتي تعد أكبر حديقة على مستوى العالم، بالإضافة إلى حديقة الشعب، فيما تتوجه الشركة إلى التوسع في المشروعات الترفيهية مثل إقامة مدينة ملاهي وذلك استكمالا لتوافر احتياجات الفئات المجتمعية المختلفة بالمدينة.

وكان قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الشركة حققت 55 مليار جنيه أرباحًا خلال السنوات الست الماضية.

وتابع عباس، أنه جار التجهيز لطرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة فى البورصة المصرية، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد الموعد النهائى للطرح.

وكشف أن شركة العاصمة الإدارية تلقت عروضًا من 3 مطورين للحصول على أراضى فى المنطقة الصناعية التى سيتم إقامتها فى المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة.

وأردف، إن شركة العاصمة الإدارية تعطى الأولوية فى طلبات الحصول على الأراضى للدفع بالدولار الأمريكى و أنه تم تأسيس 4 شركات تابعة فى مجالات التعليم والبنية التكنولوجية والبنية الأساسية و أنه جار الاتفاق مع شركة لايف نيشن الأمريكية للترفيه للمشاركة فى إقامة الحفلات والمهرجانات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي